"تعليم الجيزة" تنظم محاضرة "مصر المكان والمكانة" عن الأمن القومى

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 11:32 ص
"تعليم الجيزة" تنظم محاضرة "مصر المكان والمكانة" عن الأمن القومى جانب من المحاضرة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، محاضرة عن الأمن القومى بعنوان "مصر المكان والمكانة" لطلاب مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية، وذلك ضمن برنامج ندوات "معًا لغرس قيم الانتماء والمواطنة"، الذى ينظمه توجيه عام التربية الاجتماعية بالمديرية، فى الفترة من 20 ديسمبر الجارى وحتى 27 من نفس الشهر الجارى بالتعاون بين وزارة الدفاع.

قالت الدكتورة بثينة كشك مديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة إن البرنامج يهدف إلى تدعيم قيم الانتماء والمواطنة لدى الطلاب، وغرس قيم وممارسات العمل والإنتاج، وتعزيز الانتماء القومى لدى الأجيال فى سياق التواصل الحضارى والإنسانى، وتدريب الفرد على واجبات المواطنة والمشاركة المجتمعية، وإكساب الطلاب مهارات وخبرة جديدة، وتعريف الطلاب لحقوقهم وواجباتهم لدى المجتمع.

وأوضحت فى بيان أن الانتماء يعنى الانتساب لكيان ما، ويكون الفرد متوحدًا معه ومندمجا فيه باعتباره عضوًا مقبولا وله شرف الانتساب إليه، ويشعر بالأمان فيه، ويكون الكيان الوطن والعائلة، ويعنى تداخل الولاء مع الانتماء، الذى يعبر الفرد من خلاله عن مشاعره تجاه الكيان الذى ينتمى إليه.

وأوضحت كشك أن العميد أسامة الجمال من كلية الدفاع الجوى حاضر فى الندوة، والدكتور عادل عبدالمنعم وكيل المديرية، وعدد من قيادات ومدير عام إدارة جنوب الجيزة التعليمية.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة