لحظة بلحظة.. تفاصيل اليوم الأخير لمحافظ الشرقية قبل إقالته.. استقبل وزير الأوقاف والمفتى.. اجتمع مع نواب البرلمان.. تفقد مشروعات بمركز كفر صقر.. وتلقى تليفون الإقالة 3 عصرا وأبلغ نائبه بتولى المسئولية

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 09:00 م
لحظة بلحظة.. تفاصيل اليوم الأخير لمحافظ الشرقية قبل إقالته.. استقبل وزير الأوقاف والمفتى.. اجتمع مع نواب البرلمان.. تفقد مشروعات بمركز كفر صقر.. وتلقى تليفون الإقالة 3 عصرا وأبلغ نائبه بتولى المسئولية الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية فى جولة قبل الإقالة - صورة أرشيفية
الشرقية إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدار 12 ساعة شهدت محافظة الشرقية اليوم، أحداثا ساخنة على رأسها إقالة مفاجئة للدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، من منصبه، رغم الدعوات والمظاهرات المؤيدة لبقائه على وسائل التواصل الإجتماعى.

وعلى مدار الساعات الماضية شهد جدول المحافظ مجموعة من الفعاليات بلقاءه المسئولين التنفيذيين بالمحافظة واستقباله نواب البرلمان بالإضافة إلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية لإفتتاح مسجد الرحمن بقرية الصورة بمركز كفر صقر. وخلال السطور التالية نرصد آخل يوم لمحافظ الشرقية قبل إقالته من منصبه.

الساعة الـ7 صباحا


وصل الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية إلى مقر ديوان عام المحافظة برفقة مسئولى مكتبه استعدادا لاستقبال كل من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، تمهيدا لإفتتاح مسجد قرية الصورة بمركز كفر صقر.

الساعة 8 صباحا


يستقبل محافظ الشرقية اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية، وعدد من نواب البرلمان عن دوائر المحافظة ووكيل وزارة الأوقاف وعدد من مسئولى الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

الساعة 9 صباحا


محافظ الشرقية يستقبل كل من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية بمقر ديوان المحافظة، ثم يعقد الدكتور محمد مختار جمعه لقاءه بالنواب بقاعة المحافظة يعلن فيها استعداد الوزارة بتسوية كل الأراضى التابعة للوزارة والمخصصة للمنفعة العامة، وكذلك يعلن صرف بدل الأئمة الاسبوع المقبل.

الساعة 10 صباحا


يلتقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الأئمة والخطباء المتميزين، بحضور عدد من نواب المحافظة، والمحافظ والمفتى، ويعلن عن صرف البدل لهم خلال الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى توفير سيرة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام بـ17 لغة.

الساعة 11 صباحا


توجه وزير الأوقاف ومفتى الجمهورية ومحافظ الشرقية لأداء شعائر صلاة الجمعة من مسجد دار الرحمن من بقرية الصورة التابعة لمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية.


الساعة 30 :11 صباحا


حضر لأداء صلاة الجمعة، كل من الشريف السيد محمود الشريف، واللواء مصطفى صلاح الدين حكمدار شمال الشرقية، واللواء سامى عبد الله مساعد مدير الأمن لشمال الشرقية، بالإضافة إلى العميد شهاب محمد فوزى مأمور مركز شرطة كفر صقر، واللواء محمد عاصى مساعد مدير الأمن لفرقة شمال الشرقية، والشيخ مجدى بدران وكيل الأوقاف بالشرقية، والشيخ محمد المراعى وكيل المشيخة الصوفية بالشرقية، ولفيف من القيادات الدينية والسياسية والأمنية وأعضاء البرلمان.

الساعة 12 ظهرا


الدكتور محمد مختار جمعة يخطب الجمعة ويعلن أن غياب قواعد بناء المساجد والتعيين كان أسوأ فساد أصاب الوزارة و إن ما كان يتبع فى السابق من بناء مساجد وتعيين عمال لها وأئمة دون قواعد أو أسس كان أسوأ فساد أصاب الوزارة.

وأضاف وزير الأوقاف، أن هذا العام تم تخصيص بناء 1135 مسجدا على مستوى الجمهورية، منهم 66 بالشرقية، مشيرا إلى أن هذا الرقم لم يحدث فى تاريخ الوزارة، وأن تكلفة المسجد تتراوح ما بين نصف مليون ومليون ونصف، وهى خطة تحتاج بحد أدنى لأكثر من 800 مليون جينه.

الساعة 1 ظهرا


وزير الأوقاف ومفتى الديار المصرية يغادرون الشرقية متجهين إلى القاهرة، فيما عاد نواب البرلمان إلى منازلهم، وتوجه محافظ الشرقية إلى ديوان عام المحافظة.

الساعة 2 ظهرا
تفقد محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام عدد من المشروعات بمدينة كفر صقر خلال عودته إلى الديوان العام عقب انتهاءه من افتتاح المسجد وتوديعه لوزير الأوقاف ومفتى الديار المصرية.

الساعة 3 عصرا


خلال عودة محافظ الشرقية إلى مقر عمله بديوان عام المحافظة، تلقى اتصالا هاتفيا من الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية يلبغه بإقالته وتكليف اللواء سامى سيدهم بمنصب القائم بالأعمال بمحافظة الشرقية.

كما طالب وزير التنمية المحلية من محافظ الشرقية بمغادرة المكتب، عقب جمع متعلقاته من مكتب ديوان عام المحافظة.

الساعة 4 عصرا


وصل محافظ الشرقية مقر مكتبه بشارع المحافظة بمدينة الزقازيق وتلقى البوسطة اليومية ومنها وصول خطابا من وزارة التنمية المحلية يبلغه بالبقاء في منزله لحين صدور قرار بحركة التغييرات المرتقبة للمحافظين.

الساعة 5 عصرا


جمع مسئولو مكتب المحافظ كافة المتعلقات الشخصية للمحافظة تمهيد لمغادرته المكتب، حيث ودع المحافظ الموظفين وصافح موظفا تلو الآخر.

الساعة 6 مساء


مصادر من ديوان عام محافظة الشرقية تُسرب خبر إقالة المحافظ من منصبه وتعيين اللواء سامى سيدهم قائم بالأعمال، فيما سيطرة حالة من الحزن على عدد من الموظفين بالديوان العام على رحيل الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية.

وأضاف المصدر، أن السبب الرئيسى وراء الإقالة هى الدعوات التى أطلقت على مواقع التواصل الاجتماعى المطالبة ببقاء المحافظة وتنظيم وقفة احتجاجية يوم الأحد للمطالبة بذلك، عقب أنباء سُربت قبل أيام باستبعاده.

الساعة 7 مساء


بدأ عدد كبير من المواطنين فور تسريب نبأ الاقال بتدشين صفحات على التواصل الاجتماعى للتعبير عن حزنهم على إقالة المحافظ، حيث كانوا قد دشنوا منذ أيام صفحات تدعو للتظاهر يوم الأحد المقبل أمام ديوان عام المحافظة لبقائه في منصبه وعدم تغييره.

الساعة 7:30 مساء


وصل الدكتور رضا عبد السلام إلى منزله بمحافظة الدقهلية ويعلن لوسائل الإعلام عن خبر استبعاده من منصبه، مؤكدا أنه تلقى اتصالاً من الدكتور أحمد زكى بدر، أبلغه خلاله بالإقالة وتعيين نائبه اللواء سامى سيدهم، قائماً بأعمال المحافظة. وقال عبد السلام : "تم تولية اللواء سيدهم مهام المنصب لحين تعيين محافظ جديد خلال الحركة المرتقبة، وأنا سأعودة مرة أخرى للعمل بجامعة المنصورة".

وأضاف : "أحمد الله أنى نلت احترام المواطن الشرقاوى وبذلت قصارى جهدى من أجل تحقيق أكبر كم من الخدمات للمواطين".

الساعة 8 مساء


عمت حالة من الغضب محافظة الشرقية، بعد رحيل المحافظ الدكتور رضا عبد السلام ضمن حركة المحافظين المنتظر إعلانها، مما دفع نشطاء بالمحافظة لتدشين حملات عبر مواقع التواصل الاجتماعى، تعبيرًا عن حالة الغضب، واطلقوا هاشتاج "ضد رحيل الدكتور رضا عبد السلام".

وأعرب الأهالى عن حزنهم بسبب إقالته مطلقين عليه "محافظ الغلابة"، بسبب تحيزه الدائم لطبقات الشعب الفقيرة وتواجده الدائم بينهم.


موضوعات متعلقة..



ننشر أول تصريحات لمحافظ الشرقية بعد إقالته.. رضا عبد السلام: زكى بدر أبلغنى هاتفيًا بالإقالة.. والقرار فى إطار حركة تغييرات المحافظين.. ويؤكد: "أنا مش زعلان.. وأرفض تظاهر الناس للمطالبة ببقائى"



سامى سيدهم يقطع إجازته ويعود للشرقية لمباشرة مهامه قائما بأعمال المحافظ

إقالة محافظ الشرقية وتعيين نائبه قائماً بالأعمال


محافظ الشرقية: تلقيت اتصالا من زكى بدر بإقالتى وتعيين نائبى قائماً بالأعمال


محافظ الشرقية لـ"اليوم السابع": إقالتى تأتى فى إطار حركة تغييرات المحافظين


مسئول إعلام محافظ الشرقية: إقالة رضا عبد السلام من تليفون بدر الساعة 2ظهرا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة