أهم 10 صفحات على "فيس بوك" فى مصر بـ2015 تكشف عن أفكار المصريين.. حسابات الدعاة "حسنى وخالد" تحتل المركزين الأول والثانى.. تامر حسنى يهزم عمرو دياب بصراع "الثالث والرابع".. وغياب كامل للسياسة

السبت، 26 ديسمبر 2015 01:45 م
أهم 10 صفحات على "فيس بوك" فى مصر بـ2015 تكشف عن أفكار المصريين.. حسابات الدعاة "حسنى وخالد" تحتل المركزين الأول والثانى.. تامر حسنى يهزم عمرو دياب بصراع "الثالث والرابع".. وغياب كامل للسياسة مصطفى حسنى وعمرو دياب وعمرو خالد
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزايد فى الآونة الأخيرة الاهتمام بمواقع التواصل الاجتماعى على اختلافها، وخاصة "فيس بوك" الذى يلقى اهتماما كبيرا من المدونين من فئة الشباب بصورة خاصة، لمتابعة كل ما هو جديد ومختلف على الساحة، ولكن ما هى أهم الصفحات والشخصيات التى تابعها المصريون فى 2015، التى تكشف بشكل كبير عن اهتماماتهم فى هذا العام، والذى يسجلونه بضغطة "لايك" على صفحة الشبكة الاجتماعية الأكبر عالميا.

ويحتل عدد كبير من الشخصيات العامة والفنانين قائمة اهتمام مرتادى "فيس بوك" فى مصر لعام 2015 ، ويعتبر إفيه الفنان الكبير عادل إمام "من فوق عمرو خالد.. ومن تحت عمرو دياب" هو تلخيص لاهتمامات المصريين فى عالم السوشيال ميديا هذا العام، حيث جاءت حسابات الدعاة فى المركزين الأول والثانى، والفنانين فى المركزين الثالث والرابع.

وعلى رأس أكثر 10 صفحات تحظى بمتابعة كبيرة عبر موقع "فيس بوك" فى مصر هذا العام، جاءت الصفحة الرسمية للداعية مصطفى حسنى، بأكثر من 20 مليون متابع.

أما عمرو خالد، فجاء فى المركز الثانى فى منافسة شرسة حيث يتابع صفحته ما يزيد عن 19.5 مليون شخص، ويحصل على نفس تقييم "حسنى" بـ6 من 10، من قبل مستخدمى صفحته.


المصريون لم يضيعوا وقتا فى التمهيد فى اهتماماتهم، ليأتى فى المركز الثالث على الفور الفنان تامر حسنى، الذى حصلت صفحته على أكثر من 16 مليون متابع، ثم عمرو دياب الذى دخل المنافسة بقوة فى عدد المتابعين ليحتل المركز الرابع بأكثر من 14.9 مليون مقترباً من تامر حسنى.

عدد من الصفحات المتنوعة والترفيهية، التى تقدم معلومات طبية احتلوا من المراكز الخامس للثامن، وفيهما صفحتان تقدمان معلومات طبية خالصة.

اللافت فى الأمر تواجد صفحة "أساحبى" الساخرة الشهيرة التى تقدم منشورات يغلب عليها المزاح وتحظى بدور البطولة فيها رسومات "الكوميكس" وجاءت فى القائمة كأكثر الصفحات التى يتابعها المصريون بعدد معجبين كسر حاجز الـ11 مليون لتحتل المركز التاسع فى القائمة، وهى الصفحة الوحيدة فى القائمة التى تهتم بالمحتوى الكوميدى.

ويعود الفنانون للتواجد فى القائمة مرة أخرى ليظهر الفنان محمد حماقى بكتيبة من المعجبين تبلغ 10 ملايين، ليحتل بهم المركز العاشر فى قائمة الصفحات الأكثر متابعة فى 2015 .

الملفت أيضا أن قائمة الأهم فى مصر خلت بشكل كامل من تواجد السياسيين، سواء كشخصيات، أو حتى الصفحات المهتمة بتقديم المحتوى الإخبارى والسياسى، والملاحظ أيضا أن الجماهير اهتمت بشكل أكبر بالشخصيات والصفحات المتواجدة دائما، والتى تهتم بتحديث منشوراتها بشكل دائم ومنتظم مع الاهتمام بجودة هذا المحتوى.

اليوم السابع -12 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة