نقابة العاملين بالغزل تطالب عمال شركة شبين بفض اعتصامهم ومواصلة الإنتاج

الأحد، 27 ديسمبر 2015 02:41 م
نقابة العاملين بالغزل تطالب عمال شركة شبين بفض اعتصامهم ومواصلة الإنتاج احتجاج عمال غزل شبين - أرشيفية
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج والملابس الجاهزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، العاملين فى شركة شبين الكوم للغزل والنسيج بفض اعتصامهم والانتظار حتى عقد الجمعية العمومية للشركة ومواصلة الإنتاج.

كان العاملون فى شركة غزل شبين، دخلوا فى اعتصام منذ أسبوعين داخل مقر الشركة وتطور للتصعيد من جانب بعض العاملين فى الوردية الصباحية يوم الخميس الماضى، بعد أن منعت الشركة أتوبيساتها من نقل العمال ورفعت كشوف الحضور.

واجتمع العاملون بالشركة أمس مع المهندس أحمد الصاوى، رئيس شركة مصر للغزل والنسيج وصباغى البيضا بكفر الدوار، مندوب الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل، وطالبهم بالصبر لحين تلبية مطالبهم، وهو ما رفضه العاملون بحجة أنهم حصلوا على وعود كثيرة لم تنفذ.

وردًا على سؤال هو أسباب تزايد الاحتجاجات العمالية مع بداية العام الجديد، قال عبد الفتاح إبراهيم: "أكثر من مرة قلنا إن العمال والنقابة وإدارات الشركات استلمنا كلنا تركة ثقيلة ليس لنا ذنب فيها، ومينفعش نبقى مختلفين عن واجبنا الوطنى مع علمنا الكامل بأن هناك حقوق للعمال وقصر يد للحكومة بسبب الظروف الاقتصادية المتردية".

وتابع: "كل شغلنا الشاغل أن نحافظ على ما نتقاضاه وهو إنجاز فى ظل صناعة تنهار، ونسعى للانتهاء من دراسة إعادة هيكلة شركات الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال العام، لكن إلى أن تنتهى هذه الدراسة لن نسكت على حق العامل من الضياع لأن بقاء الصناعة هو بقاء العمال وإيماننا راسخ أن نكون فى مأمن وفى سلام اجتماعى وإذا إنهارت الصناعة فلن يكون هناك سلام فى المجتمع".

وأكد أن النقابة العامة تساعد الحكومة فى إعادة بناء صناعة الغزل والنسيج للنهوض بها من كل الضغوط التى تحيط بها وتسبب الانهيار الذى آلت إليه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة