أخبار العراق اليوم.. الجعفرى يدين إعادة الانتشار العسكرى التركى بالعراق

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 06:07 م
أخبار العراق اليوم.. الجعفرى يدين إعادة الانتشار العسكرى التركى بالعراق وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى
إعداد إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت أخبار العراق اليوم ، تنديد وزير الخارجية العراقى باعادة الانتشار التركى فى العراق، كما ركزت على تحرير الرمادى وتهنئة الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب للعراق.

إعادة الانتشار العسكرى التركى فى العراق انتهاك للسيادة


فيما تناولت أخبار العراق اليوم تصريحات وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى، اليوم الأربعاء، الذى قال فيها إن إعادة الانتشار العسكرى التركى فى العراق اعتراف من أنقرة بانتهاكها سيادة البلاد.

وقال الجعفرى إنه لا توجد لدى تركيا أى نوايا لسحب قواتها من العراق، مشيرًا إلى أن مجلس الأمن الدولى أجمع على رفض التدخل التركى، وأكد أن بغداد لا تسمح بتدخل أنقرة فى أراضيها كما أنها لم تكن تعلم به.

وتقدم وزير الخارجية العراقى بالشكر لوزراء الخارجية العرب لدعمهم سيادة العراق، مشيدًا برفضهم الانتهاك التركى.

إلى ذلك، أشار إلى أن القرار الصادر عن جامعة الدول العربية يؤكد أهمية الجامعة العربية فى القيام بدور مهم وإيجابى لدعم كل القضايا العربية، وخاصة العراق.

كما أعربت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب عن خالص تهانيها القلبية إلى العراق، حكومة وشعبا بمناسبة تحرير مدينة الرمادى من تنظيم "داعش" الإرهابى .

وقالت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب - فى بيان صادر عن المكتب الإعلامى للمجلس بالقاهرة اليوم الأربعاء - "إن الأمانة العامة، إذ تشيد بهذا الإنجاز الكبير الذى يستحق كل الدعم والتقدير، لترجو أن يكون عام 2016م، عام تطهير العراق وسائر الدول العربية الإسلامية والعالم أجمع من التنظيمات الإرهابية وما تبثه من أفكار الغلو والتطرف والطائفية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة