انطلاق ماراثون الدراجات لطلاب جامعة القاهرة للتوعية ضد التحرش والعنف

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 03:55 م
انطلاق ماراثون الدراجات لطلاب جامعة القاهرة للتوعية ضد التحرش والعنف ماراثون درجات - أرشيفية
كتب هانى محمد_ أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلق منذ قليل، طلاب جامعة القاهرة، فى ماراثون بالدرجات، أمام باب الجامعة الرئيسى، تحت عنوان "جامعة آمنه للجميع، و لا للتحرش لا للعنف ضد المرأة".

كما شارك الماراثون عدد من عمداء ووكلاء الكليات بجامعة القاهرة، لتشجيع الطلاب على ركوب الدرجات، كما غاب الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة عن المشاركة.

ومن جانبها قالت الدكتورة غادة رجب الأستاذة بكلية التجارة الإنجليزى جامعة القاهرة وعضو اللجنة التنفيذية لوحدة مناهضة التحرش بجامعة القاهرة: إننا من خلال حملة ركوب الدراجات اليوم، نحاول تشجيع طلاب الجامعة على الرياضة، لتغيير السلوكيات للأفضل.

وأضافت غادة رجب، فى تصريحات خاصة، أن الهدف الثانى هو تعريف الطالبات بكيفية الدفاع عن النفس من خلال عروض الدفاع عن النفس والثبات الانفعالى، والليكيدو الذى أبهر الطلاب، وتشجيع رياضة العجل و من خلالها المره دى هنطلع بره سور الجامعه، و نوصل للمجتمع بشعار لا للتحرش و لا للعنف ضد المرأه.

وأشارت الدكتور غادة، إلى أن ذلك يعد رسالة أن الرياضة وسيله لتفريغ طاقة الشباب في شئ مفيد و من وجهه نظري رساله بان الطلبه بتوعنا بالتدريبات اللي اديناهالهم هما اللي هيخرجوا من سور الجامعه و ينشروا الوعي في المجتمع بمثابه سفراء من الجامعه للمجتمع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة