بالصور.. إزاحة الستار عن تمثال نصفى لـ"ديك تشينى" فى الكونجرس بواشنطن

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 07:44 ص
بالصور.. إزاحة الستار عن تمثال نصفى لـ"ديك تشينى" فى الكونجرس بواشنطن تمثال نصفى لديك تشينى
(أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار واشنطن


وضع تمثال نصفى لديك تشينى الذى شغل منصب نائب الرئيس الأميركى من 2001 إلى 2009 الخميس فى مجلس الشيوخ فى تقليد متبع للذين يشغلون هذا المنصب.

لكن فى إشارة إلى ان جروح حرب العراق لم تندمل وتبعات عهد جورج بوش الإبن لم تنته، لم يحضر حفل إزاحة الستار عن تمثال واحد من اكثر نواب الرؤساء الاميركيين اثارة للجدل سوى ديمقراطى واحد هو نائب الرئيس الحالى جو بايدن.

وقال الجمهورى تشينى "يوما فى مستقبل بعيد سيمر شخص امام بالقرب من تمثال تشينى وسيحاول ان يتذكر شيئا ما عن هذا الرجل، اريدهم ان يعرفوا شيئا واحدا هو انه كان يؤمن بأميركا".

وأشاد الرئيس السابق جورج بوش الذى عاد إلى واشنطن فى خطوة نادرة، بنائبه. وقال ان "ديك وقف إلى جانبى ثمانى سنوات وفعل ما يجب ان يفعله لهذا البلد"، واضاف "إننى سعيد لأن تمثاله سيزين إلى الإبن ممرات للديمقراطية هذه".

ونائب الرئيس الأميركى وفق الدستور هو رئيس مجلس الشيوخ، وهو منصب فخرى ما لم ينقسم المجلس إلى مجموعتين متساويتين تماما بين الجمهوريين والديمقراطيين، ليدعى عندها إلى التصويت للحصول على أغلبية.

والتمثال الرخامى الذى نحته وليام بيريندز انضم إلى تماثيل 44 نائبا سابقا لرؤساء أميركى فى الجناح الشمالى الذى يضم مجدلس الشيوخ فى الكابيتول مقر الكونجرس.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة