هيثم الحريرى يجدد اتصالات تكوين كتلة "يناير" فى البرلمان.. ويهاجم "فى حب مصر": تضم أعضاء من "الوطنى المنحل".. ومصطفى بكرى يرد: ليس كل أعضاء الحزب الوطنى فاسدين.. وهناك فرق بين المعارضة وتفكيك البلاد

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 10:16 م
هيثم الحريرى يجدد اتصالات تكوين كتلة "يناير" فى البرلمان.. ويهاجم "فى حب مصر": تضم أعضاء من "الوطنى المنحل".. ومصطفى بكرى يرد: ليس كل أعضاء الحزب الوطنى فاسدين.. وهناك فرق بين المعارضة وتفكيك البلاد النائب هيثم الحريرى
كتب مصطفى عبد التواب – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• مصطفى بكرى: نواب "فى حب مصر" لا يخونون أحدا من النواب الوطنيين أصحاب الفكر
•• هيثم الحريرى: التأييد على طول الخط جريمة.. والمعارضة على طول الخط جريمة



نشبت أول معركة بين النواب عقب انتهاء جولة الإعادة فى الانتخابات البرلمانية، وذلك بعدما اتهم هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب، قائمة فى حب مصر بضم شخصيات كانوا أعضاءً سابقين فى الحزب الوطنى المنحل، فى الوقت الذى رد فيه مصطفى بكرى عضو القائمة بأنه ليس كل اعضاء "الوطنى المنحل" فاسدين، وأن هناك فرق بين المعارضة وتفكيك البلاد.

وفى البداية، قال النائب هيثم الحريرى، إنه أجرى إتصالات فى وقت سابق بكل من الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، وعدد من نواب حزبه، علاوة على اتصالات مع عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى، ومدحت الزاهد نائب رئيس الحزب والقيادى بالتيار الديمقراطى، علاوة على اتصال مع احمد بهاء شعبان من أجل التنسيق تحت قبة البرلمان لتكوين كتلة "يناير" للتعبير عن المطالب التى نادى بها الشعب فى ثورته وعلى رأسها "العدالة الاجتماعية والحريات".

وأضاف الحريرى لـ"اليوم السابع" أنه لا يمكن لنائب أن يعمل وحيداً تحت قبة البرلمان وهو ما يدعوه الآن لتجديد الإتصالات مرة أخرى بعد اتضاح معالم البرلمان من خلال نتائج المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، مشدداً على أنه لم يدخل البرلمان من أجل المعارضة وأنما سيؤييد ما يراه يحقق مصالح الشعب وسيعارض مع ما يتنافى مع مصالح الشعب المصرى، مؤكداً على أن التأييد على طول الخط جريمة والمعارضة على طول الخط جريمة.

وأضح الحريرى أن هذه الكتلة من النواب المؤمنين بمطالب الشعب ستتقارب مع المستقلين للتنسيق معهم فى القضايا التى تتعلق بهموم الناس، مشيراً إلى أن النواب المستقلون سيكونون رمانة الميزان فى المجلس القادم، حيث أن ولائهم فى النهاية للناخب الذى دفع بهم إلى هذا المقعد، مشيراً إلى أن لديه مشكلة مع الائتلاف الذى تسعى له فى حب مصر وهو ضمها لعدد من النواب السابقين للحزب الوطنى والذين يحملون نفس سياسات الحزب التى تتعارض مع مطالب الشعب فى العدل والمساوة والعدالة الاجتماعية علاوة على أنهم اصبحوا يستهدفوا نفوذاً فى المحليات مما يعيد سياسات الحزب الواحد التى تتنافى مع أهداف الثورة – على حد قوله.

وأشار "الحريرى" إلى أنه سيطالب داخل المجلس بأن يسجل فى مظبطه الجلسات حتى يعلم المواطن من الذى صوت لصالحه ومن صوت لمصالحه الشخصية.

وفى المقابل، رد الكاتب الصحفى، مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، أن القائمة نوابها لا يخونون أحداً من النواب الوطنيين أصحاب الفكر حتى لو اختلفوا معهم فى الرأى، موضحا أن هناك فارق كبير بين تفكيك مؤسسات الدولة، وبين طرح الرأى الموضوعى.

وأضاف عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، لـ"اليوم السابع" أن هيثم الحريرى نجل مناضل من الشخصيات الوطنية وهو أبو العز الحريرى، ولسنا كل ما نختلف معه نخونه كا قال هيثم الحريرى ونفرق بين المعارضة البناءة والمعارضة التى تريد هدم البلاد.

وبشأن مقترح نجل الحريرى الذى أعلن عنه بأن يتم الإعلان عن أسماء من صوتوا على قرارات مجلس النواب ليعلم الرأى العام بمواقفهم، قال بكرى أن هيثم الحريرى حر فى رأيه وليتقدم بمقترحه للمجلس ليتخذ قرارا بشأنه.

ورداً على حديث نجل الحريرى بأن قائمة فى حب مصر تضم عناصر من النظام الأسبق، قال مصطفى بكرى إنه ليس كل من كان داخل الحزب الوطنى فاسد، مشيرًا إلى أن القائمة تضم نواب سابقين من جميع الأحزاب السياسية.



موضوعات متعلقة..


النائب هيثم الحريرى يجرى اتصالات لتشكيل"كتلة يناير" تحت قبة البرلمان

هيثم الحريرى معلقا على حكم حبسه فى أحداث محرم بك: لم أخطر بدعوى ضدى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة