فريق "Splashes of Hope" الطلابى يلون جدران مستشفى الأقصر العام

السبت، 05 ديسمبر 2015 11:35 ص
فريق "Splashes of Hope" الطلابى يلون جدران مستشفى الأقصر العام جانب من الزيارة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم فريق "Splashes of Hope" الطلابى التابع للجمعية المصرية لدارسى العلوم الصحية "EMSA"، زيارة لمستشفى الأقصر من أجل تلوين وإعادة إحياء جدران المستشفى الأقصر العام، وذلك فى محاولة لرسم ابتسامة على وجوه الأطفال المرضى، من خلال رسومات مبهجة تخفف من آلامهم.

قالت الطالبة هالة عبد الرازق، منسقة فريق "Splashes of Hope"، إنهم مجموعة من الطلبة والطالبات يؤمنون بدور الفن، فى بعث روح الأمل والتحدى فى قلوب الأطفال المرضى، لذلك يعملون على بعث الحياة و البهجة فى جدران مستشفيات الأطفال الصامتة و الحزينة.

كما أضافت عبد الرازق، "فكرة مشروع "Splashes of Hope" بدأت عام 2013 بعد أن استلهمنا الفكرة من نشاط مماثل فى الولايات المتحدة يحمل نفس الاسم، ويهدف نشاطنا إلي دهان وتلوين حوائط المستشفيات العامة (أقسام الأطفال) علي مستوى جمهورية مصر العربية، ويتم ذلك من خلال 3 مراحل متعاقبة مترجمين أفكار الأطفال، إلى واقع ملموس يمكن أن تراه أعينهم".

أوضحت عبد الرازق، أن المرحلة الأولى تضمن حدث يجمع الأطفال وتوزيع أوراق وألوان ويبدأ الأطفال يترجمون إبداعاتهم فى جو من البهجة و الاستمتاع مع تنمية مهاراتهم الفنية، أما عن المرحلة الثانية فيقوم الفريق الفني للمشروع بدراسته ووضع خطة عمل للمرحلة الثالثة، ثم المرحلة الأهم التى يتم فيها التنفيذ الفعلى، حيث تتحول الحوائط الى لوحات فنية تنبض بالحياة و بهجة الألوان.

يتكون الفريق من مجموعة من الشباب المتطوعين من مختلف الخلفيات الثقافية والدراسية والاجتماعية، يتجاوز عددهم الألف يجمعهم الحماسة والرغبة في نشر البهجة والأمل، وقد ساعدوا على تلوين أكثر من 15 مستشفي بمصر، من أهمهم مستشفي الدمرداش وأبو الريش ومعهد الأورام القومي ومستشفي المنيا الجامعي ومستشفي أسيوط الجامعي ومستشفي الشطبى بالإسكندرية ومستشفي بنها الحامعي.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة