السينما مش بس ترفيه .. 5 أفلام أجنبية واقعية هتعلمك فنون الحياة

الأحد، 06 ديسمبر 2015 07:00 ص
السينما مش بس ترفيه .. 5 أفلام أجنبية واقعية هتعلمك فنون الحياة The pursuit of Happyness
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
" هذا الفيلم مبنى على أحداث واقعية" ، تلك عى العبارة التى يمكن أن تهز كيانك وتدفعك للتعاطف مع أبطال الفيلم الذى تراه لمجرد أنك تصدق أن تلك الأحداث والوقائع حدثت بالفعل، ولكن هل يمكن أن تفكر فى الأثر الذى تتركه هذه الأفلام بداخلنا، وما إذا كان يمكنها تغيير شخصيتنا للأبد بسبب مفاهيمها، نعم تلك هى الحقيقة، فهناك بعض الأفلام الأجنبية الواقعية التى لا يمكن تفويتها، لأنها باختصار ستعلمك الحياة.

The Pursuit of Happiness -اليوم السابع -12 -2015
The Pursuit of Happiness


The Pursuit of Happiness


هل شعرت يوما بأنك مفتون بالفيلم الذى تشاهده، بحيث تصبح أسيرا للقصة..تبحث خلف حقيقتها وأبطالها وخبايا قد لا تظهر على الشاشة..ذلك ما سيفعله فيك The Pursuit of Happiness.
والذى يدور حول القصة الحقيقية لرجل الأعمال "كريستوفر جاردنر"، الذي بدأ من الصفر مارا بمحطات ألم وظروف قاهرة ولم يقع فريسة لها بل استطاع تجاوزها والتغلب عليها ليصل إلى ما هو عليه ، فـ "كريستوفر جاردنر" تركته زوجته بل زوجاته السابقات وسجن ذات مرة لعدم سداده مخالفات المرور ، ولم يجد مأوى لينام فيه خلال تلك الرحلة القاسية لنيل الوظيفة..عقبات ومعاناة جمعها جاردنر في كتابه "السعي خلف السعادة" الذي تحول فيما بعد لأحد أجمل الأفلام التي مثلها "ويل سميث" عام 2006.

500 Days of Summer -اليوم السابع -12 -2015
500 Days of Summer


500 Days of Summer


هو من الأفلام التى مثلت نقطة فاصلة فى حياة صانعيه، وستمثل نقطة فاصلة فى حياتك أيضاً، حيث سيغير مفهومك تماماً عن الحب والتضحية، والقدرة على الخيانة والارتباط من جديد.
وتدور قصة الفيلم حول شخصيتي الشاب "توم" والفتاة "سمر" المرتبطين بعلاقة غرامية امتدت 500 يوم، ورصدها مؤلف الفيلم وصاحب الشخصية الحقيقية، بسيناريو رائع يتنقل بين الأيام بحرية، فى مراحل زمنية مختلفة، تعبر عن حجم حب الشاب أمام فتاة حائرة لا تعرف ما تريد.

Catch me if you can -اليوم السابع -12 -2015
Catch me if you can


Catch me if you can


كثيراً من الضحك والكثير من دروس الحياة أيضاً، ذلك باختصار هو فيلم Catch me if you can، والذى تدور أحداثه حول الفتى فرانك أباجنيل الذي يهرب من بيت عائلته بسبب طلاق والديه وهو في سن السادسة عشر، ويعتمد علي مهارته في تزوير الشيكات المختلفة. ويستخدم فرانك هذه المهارات في تحصيل أكثر من 2.5 مليون دولار. ومع مرور الوقت يصبح أكثر جرأة فيقوم بتزوير بياناته ليصبح مساعد طيار، حيث سافر للكثير من المدن بصورة غير قانونية، ثم قام بتزوير شهادة طبيب وعمل لفترة كطبيب أطفال في إحدى المُستشفيات، وأخيراً، دخلَ سِلكَ المُحاماة واجتاز امتحان الأهلية وحصل على وظيفة المدعي العام.

The God Father -اليوم السابع -12 -2015
The God Father


The God Father:


لا يفضل أن تكون وصلت إلى سن الـ20 وأنت لم تشاهد فيلم The God Father أو العراب، لأنه سيعلمك المعنى الحقيقي لمقولة أن القوى يأكل الضعيف فى هذه الدنيا.
وتدور أحداث الفيلم في منتصف الأربعينات من القرن العشرين، الدون (فيتو كورليوني) صاحب الشخصية المميزة وكبير إحدى عائلات المافيا الخمس في نيويورك لا يريد لابنه الأصغر (مايكل) إن ينخرط في حياة الإجرام المنظم التي يعيشها هو، و(مايكل) أيضًا لا يريد أن يكون له أية علاقة بأعمال والده الإجرامية. تتغير الأمور بسرعة حين تفشل مفاوضات بين عائلة الدون (كورليوني) وعائلات آخرى حول توزيع المخدرات، وتبدأ حرب عصابات داخلية تلتهم الجميع بنيرانها وتغير من الأوضاع والشخصيات.

Cast away -اليوم السابع -12 -2015
Cast away


Cast away


لا يمكن الحديث عن الأفلام الواقعية المذهلة بدون الإشارة إلى " توم هانكس" مرتين على اقل تقدير، وخاصة فيلمه Cast away أو وحيداً على الجزيرة، والذى سيعلمك كيف يمكن ان تنجو حتى لو بقيت بمفردك على جزيرة من دون أى موارد وبأشكال مبتكرة جدا.
ويدور الفيلم حول " تشوك نولند" الذى تتحطم طائرته فيجد نفسه على جزيرة معزولة، لم تطأها قدم إنسان، وفي الجزء الثاني، نراه وهو يتعلم أوليات العيش في محيطه الجديد، وفي الجزء الثالث، نجد "تشوك" مضت عليه أربع سنوات تمرس فيها العيش، أو فن محاولة النجاة، فأصبح نحيفاً مفتول العضلات، ويحدثنا الجزء الرابع عن نجاة البطل وعودته إلى وطنه وحياته السابقة، بعد أن تلتقطه سفينة كبيرة من على الطوف البدائي، الذي صنعه من أخشاب الجزيرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة