بنجلادش تعتقل 3 أشخاص يشتبه بانتمائهم لجماعة محظورة

الأحد، 06 ديسمبر 2015 03:54 م
بنجلادش تعتقل 3 أشخاص يشتبه بانتمائهم لجماعة محظورة الشرطه فى بنجلادش
داكا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بنجلادش


قالت شرطة بنجلادش اليوم الأحد إنها اعتقلت ثلاثة أشخاص يشتبه بانتمائهم لجماعة متشددة محظورة وذلك فى إطار تكثيف أجهزة الأمن جهودها لتعقب مسئولين عن سلسلة من الهجمات فى الآونة الاخيرة.

وشهدت البلاد موجة من عنف أسفرت عن مقتل أجنبيين وأربعة كتاب علمانيين وناشر هذا العام. وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن عدد منها.

وقال مفوض الشرطة منير الاسلام للصحفيين بينما كان المعتقلون الثلاثة يعرضون مكبلى الأيدى أمام وسائل الاعلام إنهم كانوا أعضاء نشطين فى جماعة المجاهدين المحظورة وألقى القبض عليهم فى مداهمة الليلة الماضية بالعاصمة داكا.

وأضاف أن الشرطة عثرت فى حوزة المعتقلين على أجهزة للتشويش على شبكة الهواتف المحمولة وكتب جهادية مشيرا إلى أن التحقيقات الاولية أظهرت أن أجهزة التشويش كانت تستخدم خلال اجتماعاتهم لتفادى تسريب المعلومات.

وذكرت الشرطة أن الجماعة ربما تكون مسئولة عن سلسلة من الهجمات التى وقعت فى الآونة الأخيرة بينها تفجير مزار شيعى ومقتل رجال شرطة.

وتصاعد التوتر فى بنجلادش منذ أن أطلقت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة حملة على المتشددين وأحالت عددا من قادتهم إلى المحاكمة بتهم ارتكاب جرائم حرب خلال حرب الاستقلال عام 1971.

وأعلن تنظيم داعش المسؤولية عن هجوم وقع الشهر الماضى واستهدف مسجدا يرتاده الشيعة أثناء الصلاة مما أسفر عن مقتل رجل دين وجرح ثلاثة مصلين آخرين فى ثانى هجوم على الأقلية الشيعية الصغيرة فى البلاد خلال شهر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة