أغانى "الراب" المرتبطة بـ"مكة" تثير الضجة دائمًا

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 11:00 م
أغانى "الراب"  المرتبطة بـ"مكة" تثير الضجة دائمًا ميكرفون - أرشيفية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مكة والحج وأغانى الراب، دائما ما تثير الضجة، ومنذ أيام قليلة أثارت أغنية راب حول مكة "مكة حقنا"، أنجزها شاب سعودى مقيم فى الولايات المتحدة، الكثير من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعى، واختلفت التعليقات بخصوصها بين مشيد بها ومنتقد لها، وشاهد "فيديو" الأغنية على يوتيوب مئات الآلاف من الأشخاص، كما ذكر موقع "فرانس 24.

كتب أحدهم على "يوتيوب" منتقدا الأغنية أن "مكة أشرف وأفضل من أن تظهر بهذه الصورة"، وسار على منواله العديد من المعلقين، الذين فضلوا استعراض مكانة هذه المدينة فى تاريخ المسلمين.

ورد على هؤلاء معلقون آخرون أظهروا إعجابا كبيرا بالأغنية وبكلماتها التى رأى فيها أحدهم، أنها "لا تحمل ما يجعلها غير مقبولة" فى الأوساط المحافظة بالدول العربية.

وكتب معلق آخر، موجها انتقاده للرافضين للأغنية، "موتوا بغيظكم"، متابعا "القافلة تسير والكلاب تنبح. فيديو رائع جدا. مكة أخرجت رجالا مسلمين، وأيضا أخرجت كفارا طغاة فى عصر الجاهلية.. الفيديو كان يعبر عن حبه لمكة فقط.. عاشت مكة وأهلها".


وفى شهر أغسطس الماضى كانت "مكة" أيضا موضوع أساسى لأغنية راب اسمها "اقتل عربى" والتى أعلنت وزارة الثقافة الإيرانية أنها لم تمنحها أى ترخيص.

الأغنية الإيرانية تحض على العنصرية وكره العرب، والتى غناها شخص باسم مستعار "بهزاد باكس"، انتشرت على الإنترنت، ودعت الأغنية العنصرية إلى أن يحج الإيرانيون إلى إيران بدلا من ملء جيوب العرب، حسب تعبير الأغنية فتقول: "يا أيها المواطن انهض لنفرض الحظر على العرب واعلم أن الله هو هنا فإلى أين أنتم ذاهبون".


موضوعات متعلقة..


- الجامعة الأمريكية تعلن الفائز بجائزة نجيب محفوظ لعام 2015 السبت المقبل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة