النشوز والطاعه سلاح الرجال للهروب من لقب مخلوع.. 9آلاف قضية نشوز بعد إقامة السيدات 11 ألف دعوى للانفصال عنهم.. والأزواج: لا نملك فى قانون الأحوال الشخصية غيره لننصر لكرامتنا المهدره

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 06:23 ص
النشوز والطاعه سلاح الرجال للهروب من لقب مخلوع.. 9آلاف قضية نشوز بعد إقامة السيدات 11 ألف دعوى للانفصال عنهم.. والأزواج: لا نملك فى قانون الأحوال الشخصية غيره لننصر لكرامتنا المهدره محكمة الاسرة
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما يدق الخلاف -باب الزوجين-، ويعلن كلا منهم الحرب على الأخر ،تبدا الحيل الشيطانيه فى الظهور بشكل علنى، فتدعى الزوجه بما ليس فيه للهروب من العيش معه تحت سقف واحد، ويقوم الزوج باستخدام الوسيلة المصوفه شعبيا-النشوز والطاعه- لتقييد زوجته حتى لا يحمل لقب مخلوع ويوصم من جميع من يعرفه بأنه لا يستحق لقب رجل بعد أن تخلصت منه زوجته، وتنتهى الحياة الزوجية بين الطرفين بأسوء الطرق بعد أن أعماهم الغضب ونسفوا الاحترام بينهم.

أرقام عن تناحر الزوجات والأزواج داخل المحاكم


رصدت محاكم الأسرة خلال عام 2015 تقدم 9 آلاف زوج لمحكمة الأسرة ليقموا دعاوى نشوز ضد زوجاتهم بعد رفضهم الرجوع لمنازلهم وتقدمهن إلى نفس المحكمة لطب الانفصال.

فيما ارتفعت عدد انذرات الطاعه ليصل خلال العام إلى 7 ألاف بعد تقدم الأزواج إلى المحاكم طلبين زوجاتهن إلى بيت الطاعة.

فيما كثرت شكاوى الازواج أمام المنظمات الحقوقية لتصل الى 3 الاف بعد ادعاءات الزوجات بالاتهامات الباطله وحرمانهم من أطفالهم .
واقامت الزوجات عدد 1950 دعوى استناف على أحكام النشوز والطاعه والادعاء ببطلان اتهامات الازواج .

حكايات من دفاتر النشوز والطاعه أمام محاكم الأسرة


لم يتمالك "طارق.م" نفسه عندما علم بأن زوجته "نهال.ف" أقامت دعوى خلع ضده وبعد كل الوسطاء رفضت الرجوع وهم من كانت تجمعهم قصه حب لمده 3 سنوات وزواج دام 4 سنوات ولكن كل ذلك لم يشفع له لدى –المدام-.

وتابع"طارق" بدعواه التى حملت رقم 1876لسنه2015:"مراتى اللى كنت بحبها وأم أولادى بهدلتنى وذلتنى فى المحكمة باتهامهات شنيعة" .

أما "محمد. ى" فأقام دعوى طاعه ضد زوجته التى أقرت بحبها رجل أخر وطلبها الطلاق، فقد كل شى بعد أن علم الجميع أن زوجته تجمعها علاقة غير شرعيه باخر ووقف يصرخ أمام محكمة الأسرة لن أطلقها واعطها كل أموالى لتصرفه على رجل أخر وأمامها خيار واحد أن تمنحى أولادى وبعدها تذهب حيثما تشاء.

وتابع الزوج"محمد.ى" فى الدعوى رقم 1679لسنه 2015 طاعه أمام محكمة الأسرة بزنيانيرى ضد زوجته"مديحه.ك":فضحتنى وأولادى أمام أسرتى وجيرانى وقامت بأفعال غير مسولة ولن أتركها بعد ما فعلته فى حقى وقيامها بانتقاص رجولتى .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة