بالصور..قصة "مخترع من حديد"..محمد ابتكر طائرة لمسح زجاج المبانى الشاهقة تعمل بنظارات الـ3D.. ابن الـ12 عاما: "التعليم" رفضت دعمى ونفسى أقابل الرئيس.. ويؤكد: محتاج 10 آلاف جنيه لاستكمال اختراعى

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 06:16 ص
بالصور..قصة "مخترع من حديد"..محمد ابتكر طائرة لمسح زجاج المبانى الشاهقة تعمل بنظارات الـ3D.. ابن الـ12 عاما: "التعليم" رفضت دعمى ونفسى أقابل الرئيس.. ويؤكد: محتاج 10 آلاف جنيه لاستكمال اختراعى محمد المخترع الصغير
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاش بعيدا عن والديه منذ مولده لانفصالهما، تبنته أسرة أخرى استقر بداخلها وحاول التكيف معها رغم الظروف القاسية التى مر بها ومحت من على وجهه الفرحة لكن عقله المهووس بالتكنولوجيا والفك والتركيب لم يتأثر أو يتوقف فابتكر اختراع فريد من نوعه يمنع تعرض حياة العشرات من المصريين للخطر ،أشرك فيه جليسه بالغرفة والذى أصبح أخا له فيه وأصبح أقل وصف يمكن أن يوصف به أنه "مخترع من حديد ".

محمد جمال عبد العظيم طالب في الصف الأول الإعدادى، ابتكر طائرة صغيرة تعمل بالتحكم عن بعد بتكنولوجيا فائقة للغاية لمسح زجاج العمارات والمبانى الشاهقة أشرك فيه "منذر صهيب محمد" نجل الأسرة التى تبنته وترعاه.
اليوم السابع -12 -2015

ابن الـ12 عاما، قال إن الطائرة تعمل عن طريق التحكم عن بعد باستخدام نظارة 3D مع إمكانية إضافة كاميرا رقمية لمتابعة عملها من على الارض، موضحا أن اهمية المشروع تتمثل فى أنه يوفر ميزة الأمان حيث أن عامل النظافة يقف على الأرض على غير العادة فى مثل هذه الأعمال والتى تمثل خطوة على حياته وتنظيف الزجاج من على الأرض بدلا من الصعود على رافعات.

وأشار إلى أن هناك عدد من المميزات الفنية تتوفر في الطائرة حيث أن شحنها يتطلب 5 دقائق فقط وتوفر شحن لعمل الجهاز لمدة 25 دقيقة كاملة دون أن يتوقف، موضحا أن الطائرة يمكنها تنظيف مساحة كبيرة جدا خلال تلك الفترة، مشيرا إلى تنظيف الحوائط والمبانى بمعدل 1 متر مربع فى دقيقتين فقط بشكل نهائى .
اليوم السابع -12 -2015

وأكد أن الطائرة يمكنها أن تحمل بطاريات أكبر وبالتالى يزيد الوقت الذى تعمل خلاله لأضعاف وتنظف أماكن أكبر من أسطح المبانى، كما أن تكلفتها لا تتخطى الـ75 ألف جنيه بالريموت، مقارتة بـ"السقالات" التى تستخدم لتنظيف واجهات الابراج والعمارات الكبرى.
اليوم السابع -12 -2015

المخترع الصغير قال إن إحدى الجمعيات الخيرية تبنت تمويل اختراعه في البداية وبالفعل تواصلت مع الإدارة التعليمية بالعمرانية بمحافظة الجيزة ،وأعطتها تمويل بلغ 8 آلاف جنيه كى تتخذ خطوات لدعم مشروع الطفلين حيث ستسلم هذا المبلغ لشركة "أرب تك " كى يقوم باستكمال تنفيذ اختراعه بها لكن الإدارة تأخرت فى إرسال المبلغ وبناءا عليه قامت الجمعية بسحب أموالها والتراجع عن دعم الابتكار.
اليوم السابع -12 -2015

وأوضح أنه ذهب لوزارة التربية والتعليم والتقى الوزير الدكتور الهلالى الشربينى وحثه على استكمال مشواره، لافتا إلى أن مسئولى الوزارة وعدوه بدعم الاختراع وتمويله إذا شارك بمعرض القاهرة الدولى للابتكار .
اليوم السابع -12 -2015

في سياق متصل، أوضح "المخترع الصغير"، أنه شارك بالفعل فى المعرض وعاد مرة اخرى إلى وزارة التعليم كى يحصل على الدعم لكنه فوجئ بأحد مسئولى الوزارة يطلب منه عرض الجهاز عليه مرة أخرى وهو يعمل بشكل كامل فطلب منه المخترع أن يشرف المسئول على تمويله حتى الانتهاء من تصنيعه بالكامل وتجريبه فرفض المسئول وغادر محمد الوزارة، مضيفا :" بكيت أمام الوزارة وكنت هقطع الشهادات وأكسر كل شئ لأنى بطلب دعم علشان أنفع بلدى ومش أسافر زى كل الناس".
اليوم السابع -12 -2015

محمد صمت قليلا ثم قال،:" محتاج 10 آلاف جنيه علشان أستكمل اختراعى وأصمم النموذج الأخير ووالدى شغال عامل في الرخام ومفيش معاه، وجاءت لى عروض من أمريكا وفرنسا ورفضتها لانى خايف ونفسى بلدى تعملى حاجة بدل من السفر وقولت دولتى أو واحد مصرى يمولنى مش أمريكا".
وتابع ابن الثانية عشر ،" ذهبت لمرشحى مجلس النواب علشان يمولونى ورفضوا وجالي عرض بعدها من خبيرة أمريكية وأنا اللى رفضته علشان مصر".
اليوم السابع -12 -2015

ووجه الطفل الصغير رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا:"نفسى أقابلك يا ريس علشان أشتكى ليك من الإحباط اللي بيتعرض ليه الطفل المصرى، إحنا مشكلتنا الاحباط ومفيش أى اهتمام بينا ".
اليوم السابع -12 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة