بزيادة 300 مليون يورو..

"سيمنس" ترفع الإنفاق على البحث والتطوير إلى 4.8 مليار يورو

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 07:29 م
"سيمنس" ترفع الإنفاق على البحث والتطوير إلى 4.8 مليار يورو جو كايسر الرئيس التنفيذى ورئيس مجلس إدارة سيمنس ألمانيا
ميونيخ أكرم القصاص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع -12 -2015

أعلنت شركة سيمنز العالمية فى ألمانيا، فى مؤتمر الصحفى عقدته الشركة فى متحف ميونخ، بألمانيا اليوم الثلاثاء، تحت عنوان Innovation at Siemensعن تخصيص الشركة لاستثمارات بنحو 4.8 مليار يورو لإنفاقها فى البحث والتطوير، خلال العام الحالى 2016.

ويمثل هذا المبلغ زيادة بنحو 300 مليون يورو مقارنة بحجم استثمارات الشركة على البحث والتطوير خلال العام السابق.

ومن المتوقع تخصيص النسبة الأكبر من هذه الاستثمارات الإضافية للتركيز على مجالات الرقمنة Digitization والميكنة الآلية Automation، بالإضافة إلى أنظمة توليد الطاقة الكهربائية غير المركزية والتى تنتشر على مستوى نطاقات جغرافية متباعدة؛ وهى المجالات التى ترى الشركة أنها تمثل مستقبل النمو فى أعمال الشركة.

ويتزامن هذا مع إعلان الشركة عن إطلاقها لحزمة جديدة من الإجراءات بهدف تعزيز قوة الابتكار فى الشركة.

من ناحيته صرح جو كايسر الرئيس التنفيذى ورئيس مجلس إدارة سيمنس ألمانيا بأن نجاح سيمنس ومستقبل الشركة طويل الأمد، يرتبط بشكل جذرى بقوة الابتكار داخل الشركة، ولهذا ترى سيمنس أن "ابتكار وحماس موظفيها من ذوى الخبرات لتقديم تقنيات وابتكارات جديدة للعالم هو حجر الأساس فى نجاح الشركة".

وأضاف الرئيس التنفيذى ورئيس مجلس إدارة سيمنس ألمانيا، أن الشركة تدرك الحاجة الماسة إلى تقديم أفكار وتقنيات جديدة للعالم، ولهذا فإن الشركة تخلق اليوم مناخاً وبيئة جديدة داعمة للعقول الواعدة، سواء كانت هذه العقول من داخل سيمنس أو من خارجها، بهدف السماح بتنفيذ الأفكار المبتكرة وتحويلها إلى اكتشافات ومشروعات جديدة بسرعة وكفاءة.

وأشار جو كايسر الرئيس التنفيذى ورئيس مجلس إدارة سيمنس ألمانيا إلى أنه من أجل دعم هذه الأفكار فإن سيمنس أنشأت وحدة جديدة تحت اسم: Innovation AG بحيث تعمل هذه الوحدة الجديدة كمستشار ومُروج ومزود لرأسمال المخاطر للمشروعات والشركات الناشئة التى يمكن أن تقدم ابتكارات يستفيد منها العالم.

وستعمل وحدة Innovation AG بشكل مستقل تماماً عن نطاق ومجالات عمل سيمنس، وذلك كشركة مستقلة تم تأسيسها من خلال سيمنس، وسيتمثل هدف الوحدة الجديدة فى تكملة ودمج كافة أنشطة سيمنس التى تدعم الشركات الناشئة تحت مظلة واحدة.

كانت سيمنس قد أعلنت أن قوة البحث والتطوير فى الشركة أو ما يُعرف باسم Innovation Intensity، وهو معدل الإنفاق على البحث والتطوير مقارنة بالعائدات التى يتم تحقيقها من وراء هذه العائدات، قد بلغ 5,9% بزيادة قدرها 0,3% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأشار جو كايسر الرئيس التنفيذى ورئيس مجلس إدارة سيمنس ألمانيا إلى أهمية التعاون مع مصر وهو الامر الذى يتجاوز الكسب أو جمع المال إنما ربط الصناعة بالمجتمع والتدريب، مشددا على أهمية اتفاقات الشركة مع الحكومة المصرية لأنها تتجاوز المال إلى تلبية الحاجات الأساسية للمجتمع.

كما استعرض المؤتمر كيفية نقل الطاقة الثابتة وتحويللها الى طاقة ac نقلها عبر آلاف الأميال على العكس من الطاقة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة