بالصور.. زقزوق: نحتاج لحوار مع الغرب لضبط مصطلحات يستخدمها الإرهابيون باسم الإسلام

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 11:54 ص
بالصور.. زقزوق: نحتاج لحوار مع الغرب لضبط مصطلحات يستخدمها الإرهابيون باسم الإسلام الدكتور محمود حمدى زقزوق رئيس مركز حوار الاديان
كتب لؤى على تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود حمدى زقزوق، رئيس مركز حوار الأديان، إن قضية الحوار تمثل أهمية خاصة فى عصرنا الحاضر، لأننا من خلاله سنصل إلى قضايا مشتركة تخدم المجتمع.
اليوم السابع -12 -2015
وتابع زقزوق: نحن فى مصر لنا وضع خاص عن باقي الدول، لأن مصر لها تاريخ كبير وآثارها شاهدة علي ذلك، مؤكدا أن المصريين اهتموا بالدين قبل أن تأتى الأديان السماوية، فهم أول من بحث عن الإلوهية وهذا مذكور في كتب التاريخ، فالإنسان حينما يطالع بعض البرديات من القدماء المصريين، يلمس مدى اهتمامهم بالعقائد الدينية.

جاء ذلك خلال جلسة الحوار الثانية عشرة بين الأزهر الشريف ووفد كنيسة كانتر بيري، اليوم بمشيخة الأزهر، وذلك فى إطار الحوار المتواصل بين الأزهر وكنيسة كانتر بيري؛ طبقًا للاتفاق الموقع بين الطرفين عام 2002م.

وأضاف زقزوق، أن الشعب المصري يضم مسلمين ومسيحيين، ولدينا جالية يهودية، والجميع يعيش فى سلام، لافتا إلى أن بعض ندوات حوار الأديان فى أوروبا كانوا يسألوننى: "هل تجرون حوار أديان مع المسيحيين فى مصر، فكنت أقول لهم أننا لا نحتاجه فى مصر لأننا واحد".

وتابع: مصر فى السنوات الأخيرة، شهدت تأسيس "بيت العائلة المصرية"، لافتا إلى أن العصر الحالى.. نحن فى حاجة إلى حوار مع الغرب، لضبط المصطلحات التى يستخدمها الإرهابيين، فى عملياتهم الإرهابية وينسبونها للإسلام، ومن أجل هذا الغرض الأزهر، باعتبار أنه أقدم جامعة إسلامية فى العالم فيقوم بتوضيح تلك الأخطاء، وطرح الأفكار التى من شأنها أن تزيل أى توتر بين المسيحيين والمسلمين.
اليوم السابع -12 -2015

حضر من جانب الأزهر، الدكتور محمود حمدى زقزوق، رئيس مركز الحوار، والدكتور محى الدين عفيفى، والأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور إبراهيم الهدهد، نائب رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد جميعة، والدكتور كمال بريك، والسفير عبدالرحمن موسى، مستشار شيخ الأزهر.

وعن وفد كنيسة كانتر بيرى، الدكتور منير حنا، والدكتور جونسن فروست، والدكتور توبى هورث، والدكتور مارك بولسن، وتم توزيع كتاب مقالات فى التجديد للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على المشاركين باللقاء.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة