أيرلندا تتيح استخدام الصور السيلفى فى البطاقات الشخصية

الأحد، 01 فبراير 2015 11:03 م
أيرلندا تتيح استخدام الصور السيلفى فى البطاقات الشخصية صورة سيلفى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انتشار موضة السيلفى بشكل كبير، سيصبح بإمكان المواطنين بأيرلندا الحصول على بطاقة هوية مزودة بصورة سيلفى قاموا بالتقاطها بكل سهولة من خلال هواتفهم الذكية.
 
كيفية استخراج هذه البطاقات الجديدة
سيتم استخدام بطاقات الهوية فى السفر إلى جميع أنحاء أوروبا، دون الحاجة إلى باسبور، وسيتمكن المواطنون من الحصول على هذه البطاقات الجديدة من خلال تطبيق مخصص، مزود بجميع البيانات الشخصية اللازمة عن هذا الشخص، وعدد من الصور السيلفى المطلوبة.
 
شروط الصور السيلفى المستخدمة فى البطاقات
ووفقًا لصحيفة "الأندبندنت" البريطانية، تستخدم السلطات العديد من تقنيات التعرف على الوجه شديدة التطور، ولن يتمكن المستخدمون من التقاط أى صورة سيلفى، أو الاستعانة بصورة تم نشرها على إنستجرام أو تويتر عدلت بواسطة تطبيقات الكاميرا المختلفة، ولن يسمح بصور duck face وغيرها من الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى.
 
صلاحية البطاقات الجديدة
ستستمر صلاحية هذه البطاقات لمدة 5 سنوات من تاريخ الحصول عليها.
 
استخدامات البطاقات الجديدة
ولن يتم استخدام هذه البطاقات الجديدة للسفر خارج أوروبا، لكن من الممكن استخدامها فى حالة فقدان الباسبور، حيث تسمح العديد من الدول الأوروبية بالسفر باستخدام البطاقات الشخصية الجديدة دون الحاجة إلى باسبور.
 
موعد طرح هذه البطاقات الجديدة وسعرها
سيتم طرح هذه البطاقات الجديدة ابتداء من شهر يوليو المقبل، وسيبلغ سعرها نحو 40 دولارًا، ولم يتم الإعلان رسميًا عن إمكانية انتشار البطاقات الجديدة بشكل أوسع أم أنها ستكون مجرد فترة تجريبية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة