محمد السباعى يكتب: عفوا مستر أوباما أنت لست جادا فى محاربة الإرهاب

الأحد، 01 فبراير 2015 08:20 ص
محمد السباعى يكتب: عفوا مستر أوباما أنت لست جادا فى محاربة الإرهاب أوباما

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

متى يتعلم أوباما من الرئيس السيسى؟ أوباما نراه مرة يتكلم عن محاربة الإرهاب ويطلب مشاركة الدول العربية والأوروبية معه، ثم مرة أخرى يتكلم عن الحريات بل ويعطى غطاء شرعيا لبعض الجماعات التى تمارس الإرهاب مثل الإخوان.

الفرق بين السيسى وأوباما أن السيسى وضع رقبته على كفيه فى محاربة الإرهاب هو ورجاله من القوات المسلحة والشرطة وأقسموا ألا يناموا أو يتوقفوا على محاربته إلا بعد القضاء عليه تمامًا فى سيناء أما أوباما فلا نسمع منه إلا مجرد تصريحات.

وكان الرئيس السيسى فى كل زياراته التى قام بها لدول العالم كان يحذرهم بشدة من الإرهاب لدرجة أن جريدة واشنطن تايمز تدعو الغرب لاستيعاب الدرس المصرى فى مكافحة الإرهاب حتى بدأ العالم يصحو ويفيق من نومه بعد المذبحة التى حدثت مع صحفى مجلة شارلى إبدو فى فرنسا، قامت الدنيا ولم تقعد وتم تنظيم مسيرة شارك فيها نحو 50 من رؤساء وزعماء العالم لتقول كفاية إرهاب وقتل للأبرياء.

وهنا لابد من محاربة الإرهاب وهذا لن يكون بالسلاح وحده بل بتبادل المعلومات حول الإرهابين وتنقلاتهم وتشديد الرقابة على الحدود الخارجية لدول العالم.

الإرهاب لن ينتهى فى يوم وليلة ولكن محتاج تكاتف الجميع للقضاء عليه وأقول لمستر أوباما متى تتعلم الدرس وتكون صادقًا فى أقوالك وأفعالك وإلا ستجد الإرهاب فى عقر داركم فى أمريكا.

كفاية عبث يامستر أوباما لأنك فشلت فى إدارة رئاسة أمريكا وافعل شيئا مرة، يذكر فيه اسمك، ويكتب لك وليس عليك.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة