مصادر:132,4 مليون جنيه أصول غير مستغلة بالشركة الشرقية للدخان

الأربعاء، 11 فبراير 2015 03:14 ص
مصادر:132,4 مليون جنيه أصول غير مستغلة بالشركة الشرقية للدخان الدكتور رضا العدل رئيس القابضة الكيماوية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر حكومية لـ"اليوم السابع"، أن لدى الشركة الشرقية للدخان التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية أصول غير مستغلة بقيمة 120،4 مليون جنيه، وهى أصول معطلة منذ 7 سنوات بخلاف وجود أراضى سكنيه بقيمة 12 مليون جنيه غير مستغلة.

ورصد تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات، حول نتائج أعمال الربع المالى الثانى من العام الحالى، أنه تم إنفاق مبلغ مبلغ 1,7 مليون جنيه، ومبلغ 93 ألف جنيه لمصيف العريش دون استفادة فعليه.

وكشف التقرير أن هناك قطع غيار بمبلغ 12,6 مليون دون رقابة فى المخازن، و3,6 مليون قطع غيار موردة من المخازن، كما أن هناك مبلغ 10,7 مليون جنيه من رأس المال بالشركة لم يستغل أيضا.

وانتقد التقرير عدم وجود آلية لإجاع الآلات التى بها عيوب وتقادم بعض الآلات نتيجة طول فترة التخزين.

كما كشف تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حول الشركة الشرقية للدخان "ايسترن كومبانى" أنه لم يتم الانتهاء من تسجيل أرض الشركة بقرية الشروق بالساحل الشمالى على مساحة 2297 متر مربع والمقام عليها 6 فيلات وعمارتين بتكلفة اجمالية 3,3 مليون جنيه لوجود نزاع حولها لم ينته بعد.

كما أن هناك نزاع مستمر بين الشركة ومحافظتى القاهرة والجيزة حول الاراضى المنزوع ملكيتها بمساحة 16075 متر مربع، وقال التقرير أن هناك اصول ثابتة متوقفة عن العمل بسبب نقل الأنشطة للمجمع الصناعى ب 6 أكتوبر وتتمثل تلك الأصول فى مبانى ومخازن وخطوط إنتاج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة