عقب انتهاء جنى الأرباح..

"خبير مالى": توقعات بصعود البورصة بداية الأسبوع المقبل

الجمعة، 13 فبراير 2015 06:23 ص
"خبير مالى": توقعات بصعود البورصة بداية الأسبوع المقبل عادل عبد الفتاح رئيس ثمار القابضة لتداول الأوراق المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع عادل عبد الفتاح رئيس شركة ثمار" القابضة لتداول الأوراق المالية، صعود مؤشرات البورصة خلال جلسات بداية الأسبوع، بعد انتهاء عمليات جنى الأرباح، مشيرا إلى أن البورصة أغلقت أمس الخميس تعاملاتها على تراجع محدود بعد أن قلص المؤشر خسائره الصباحية.

وأشار عادل عبد الفتاح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن من الأسباب التى تدعم صعود البورصة إعلان البنك التجارى عن أرباحه السنوية والتى بلغت 3.7 مليارات جنيه (485 مليون دولار) بنمو قدره 23.3 %، لافتا إلى أن سهم البنك التجارى الدولى من الأسهم المؤسسية التى يتعامل معها المؤسسات الأجنبية، ومن طبيعة عمل المؤسسات إجراء دراسة قبل الدخول فى أى سهم، ولذلك فمن المتوقع ان تدخل المؤسسات بقوة بعد إعلان البنك عن أرباحه القوية.

وأكد عادل عبد الفتاح، أن البنك التجارى الدولى من الأسهم القيادية التى لها وزن نسبى كبير فى المؤشر وصعوده يؤثر على مؤشرات البورصة.

وكانت البورصة قد أغلقت مؤشراتها أمس الخميس على تراجع محدود، بحيث تراجع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" متراجعا بنسبة 0.24%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.5%، فى حين ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.21%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" بنسبة 0.09%.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة