حتى لو سنجل.. احتفل بعيد الحب ودلع نفسك وأهلك وأصحابك

السبت، 14 فبراير 2015 06:08 م
حتى لو سنجل.. احتفل بعيد الحب ودلع نفسك وأهلك وأصحابك صورة أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الحب مش راجل وست بس، ولو سنجل أوعى تحرم نفسك من الاحتفال بعيد الحب، احتفل بيه زى غيرك"، ابحث عن الحب بداخلك وليس بداخل الآخر، حب ذاتك أولاً يأتى لك الحب رغمًا عنه.

هذا ما تؤكده الدكتورة إيمان السيد، أخصائية نفسية واستشارى الأسرة، وباحثة فى العلوم النفسية والسلوكية، موضحة أن محبة الذات هى أكثر الأسرار عُمقًا للحب والتى تجعل لك كيانًا خاصًا مبهجًا مُقبلاً على الحياة، ومن لم يحب ذاته ويعيش الحب معها أولاً لا يستطيع أن يجده لدى الغير.

فيمكنك أن تجعل من أهدافك وأحلامك وطموحاتك طريقًا لحب ذاتك وتقوية محبة نفسك رغم الصعوبات حتى تصبح أكثر سعادةً وتفاؤلاً.

وتوضح د. إيمان، أن استغلال هذه المناسبة من الفرص الجيدة لتجديد علاقاتك بالآخرين بطريقة مبسطة عن طريق تبادل الهدايا مع المقربين لك مثل والدك ووالدتك ولذاتك أيضًا، كما يمكنك أن تستغل هذه المناسبات مع أصدقائك وأقاربك للتنزه وتجديد روح الحب بداخلكم.

ولذلك تنصح د. إيمان، الأشخاص غير المرتبطتين أن يحبوا العائلة والعمل والأصدقاء، فبالحب تصنع الكثير، ولذلك عليك أن تبدأ أولاً بمن وضع بذرة الحب بداخلك وهو خالقك، ثم ذاتك ومتعها ودللها وانشر الحب والسعادة على كل من حولك.

وأخيرًا، إذا كنت تبحث عن نصفك الآخر وعن من يعشقك كما أنت بدون شروط أو قيود فاعلم أنك لن تصل إليه إلا إذا تعلمت الاستماع والثقة والحكم على ما بداخلك وتقبل ذاتك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة