سامى سليم وغنام وشلبى يتنافسان على مقعد الدائرة الثالثة بالإسماعيلية

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 03:23 ص
سامى سليم وغنام وشلبى يتنافسان على مقعد الدائرة الثالثة بالإسماعيلية المحاسب سامى سليم
كتب السيد فلاح - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم عدد كبير من المرشحين فى الدائرة الثالثة بمدينة الإسماعيلية، التى تضم مركز الإسماعيلية ومدينة فايد بتوابعها للترشح على مقعد واحد ضمن مقاعد الإسماعيلية فى برلمان 2015.

وأكدت المؤشرات الأولى للمرشحين المحتملين، أن المعركة الانتخابية فى هذه الدائرة لن تكون سهلة، وسوف يحسمها النفوذ القبلى والقواعد الانتخابية للمرشحين.

ومن المنافسين على المقعد الوحيد فى الدائرة الثالثة المحاسب سامى سليم وهو شقيق البرلمانى الراحل محمود سليم، الذى وافته المنية عام 2010 أثناء تقديمه أحد الاستجوابات داخل مجلس الشعب، وخاض المعركة مستقل وسبق له أن مثل الإسماعيلية فى دورة سابقة، ويواصل سامى سليم مسيرة أخيه فى الاحتفاظ بكرسى البرلمان لمدينة فايد ولديه قاعدة انتخابية كبيرة، ويشغل العديد من المناصب فى الجمعيات الزراعية والعمل العام، وينافس سليم على المقعد الفردى ضمن ترشيحات حزب الحركة الوطنية، ويعتمد على الانتشار الواسع لعائلته "أبو حلوف".

كما ينافس المستشار محمد غنام على نفس المقعد وهو أيضا شقيق البرلمانى الراحل المستشار حامد غنام العضو السابق بمجلس الشعب ورئيس مجلس محلى المحافظة الأسبق، وغنام ينتمى إلى قبيلة الكلاحين وهى إحدى القبائل العربية التى تنتمى إلى صعيد مصر وبالتحديد محافظة قنا ويمثل غنام حجر الزواية فى هذه الانتخابات عن حزب المصريين الأحرار، وسبق له أن خاض انتخابات 2012 ووصل إلى مرحلة الإعادة مع مرشحى الإخوان والتيار السلفى ولم يحالفه الحظ لذلك هذا البرلمان سيكون مهما لغنام.

ويدخل المنافسة أيضا على نفس المقعد الدكتور نادر شلبى عميد كلية التربية الرياضية بالعريش والأستاذ الجامعى، الذى يدخل الانتخابات البرلمانية لأول مرة وهو أحد الوجوه المقبولة لدى الشارع الإسماعيلى، ويعتمد على قوة عائلته فى قرية سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد، وأيضا أصوات المثقفين والشباب بمدينة فايد وعدد من العائلات التى يجمها صلة قرابة ونسب بعائلة شلبى.

ويدفع حزب النور بمرشحه حسام عامر مدير مركز المعلومات للتنمية المحلية بقرية سرابيوم ونائب رئيس مجلس إدارة نادى شباب سرابيوم على نفس المقعد.

كما يقدم حزب الوفد أيضا مرشح على نفس المقعد هو المستشار عبد الفتاح عبد الله ويمثل الحزب فى هذه الانتخابات، ويملك الكثير من الخبرة السياسية والانتخابية، بالإضافة إلى العديد من الأسماء فى الدائرة الثالثة سوف تشعل المعركة الانتخابية المقبلة للبرلمان فى أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 30 يونيو 2013.

سامى سليم - 2015-02 - اليوم السابع
سامى سليم
	حامد غنام - 2015-02 - اليوم السابع
حامد غنام
	د.نادر شلبى - 2015-02 - اليوم السابع
د.نادر شلبى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة