استئناف جلسة "الهروب الكبير".. ومحامى المتهمين يدفع بعدم صحة الواقعة

الأربعاء، 18 فبراير 2015 01:50 م
استئناف جلسة "الهروب الكبير".. ومحامى المتهمين يدفع بعدم صحة الواقعة مرسى
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استأنفت للمرة الثانية محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة نظر القضية المعروفة إعلامياً بـ"الهروب الكبير".

ودفع المحامى أسامة الحلو دفاع كل من السيد حسن شهاب الدين وعبد المنعم محمد أمين وأحمد دالة، خلال مرافعته بعدم صحة الواقعة على النحو الذى أورده مجرى التحرى، وشاهد الإثبات خالد محمد زكى عكاشة، وقال إن للواقعة صورة أخرى عمد إلى إخفائها وإلصاق الاتهام إلى المتهمين وغيرهم من أفراد حماس والحرس الثورى الإيرانى.

وهو ما يؤكد انقطاع صلة المتهمين جميعا بالواقعة المادية للدعوى.

وأكد الحلو أن ذلك يتضح من خلال قراءة صورة الواقعة وفق تصوير قاضى التحقيق بغية تفنيدها للوقوف على عدم صحتها من خلال عيون أوراق الدعوى من خلال ما تساند إليه فى قرار الإحالة.
ومن بيان صورة الدعوى الحقيقية التى حملتها الأوراق من خلال أقوال شهود الواقعة وكذا شهود الإثبات، وذلك لبيان من الذى اقتحم السجون وارتكب تلك الأفعال.

وأيضا يتضح من التناقض البيّن بين أقوال شهود الإثبات وشهود الواقعة والذى يستعصى على المواءمة والذى يهدر صورة الدعوى كاملة والتى تساند إليها قاضى التحقيق فى إحالة المتهمين إلى المحاكمة.

جدير بالذكر أن هذه القضية المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى و130 متهما منهم رشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى وسعد الحسينى ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وعصام الدين العريان ويوسف القرضاى وآخرين من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينيه وحزب الله اللبنانى.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق بربرى وبسكرتارية أحمد جاد ومحمد رضا.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة