بالصور.. وفد صحفى روسى يغادر شرم الشيخ.. ويؤكد: سنعود مجددا

الأربعاء، 18 فبراير 2015 03:09 م
بالصور.. وفد صحفى روسى يغادر شرم الشيخ.. ويؤكد: سنعود مجددا الوفد الصحفى
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر شرم الشيخ، اليوم الأربعاء، وفد صحفى روسى بعد قضاء ٤ أيام استعرض خلالها استعداد البلاد للمؤتمر الاقتصادى المزمع عقده خلال شهر مارس المقبل، حيث أكد أعضاء الوفد أنهم سيزورون البلاد مجددا.

كان اللواء محمود عيسى، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، قد استقبل الوفد يوم الاثنين الماضى وعقد مؤتمرا صحفيا معه، حيث يضم 32 وكالة صحفية ومحطات تليفزيون.

حضر اللقاء جيفارا الجافى، ممثلا عن غرفة شركات السياحة، وسالم سليمان مدير عام تنشيط السياحة بشرم الشيخ، واللواء محمد نادر فرحات مدير الأمن العام، نائبا عن مدير أمن جنوب سيناء.

شمل اللقاء أسئلة بيئية وأمنية وفى مجال السياحة، حيث استعرض الوفد طرق حماية الشعاب المرجانية، بشرم الشيخ طبقا لقانون البيئة، بالإضافة إلى إدارة المحميات التى تنفذ قوانين حماية البيئة، ومنع الصيد الجائر.

وأكد عيسى أن شرم الشيخ تتحول تدريجيا لمدينة خضراء بالكامل، حيث تم استخدام الطاقة الشمسية بها بنسبة 70%، وسيتم تعميمها على المدينة بالكامل، كما أن هناك طرقا متطورة للتخلص من القمامة والمخلفات، وأضاف أن شرم الشيخ بيئة نظيفة لا يتم استخدام المبيدات بها على الإطلاق سواء فى الـ"لاند سكيب" بالفنادق أو المساحات الخضراء بالشوارع، هذا أيضا بجانب بدء استخدام التاكسيات للغاز الطبيعى كوقود نظيف.

كما استعرض مسئول تنشيط السياحة التسهيلات المقدمة للروس سواء من تخفيض الأسعار أو الدعم المقدم لشركات الطيران العارض شارتر، حيث يتم تقديم 30% لكل طائرة، وأفاد أن وزير السياحة يقوم حاليا بدراسة زيادة هذا الدعم، والذى ستستفيد منه السياحة الروسية بنسبة كبيرة.

الوفد الصحفى الروسى أثناء مغادرة مدينة شرم الشيخ - 2015-02 - اليوم السابع
الوفد الصحفى الروسى أثناء مغادرة مدينة شرم الشيخ

لوفد الصحفى الروسى أمام صالة المغادر بمطار شرم الشيخ الدوالى- 2015-02 - اليوم السابع
الوفد الصحفى الروسى أمام صالة المغادر بمطار شرم الشيخ الدوالى

اللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة وسالم سليمان مدير عام تنشيط السياحة بشرم الشيخ أثناء لقاء الوفد الروسى- 2015-02 - اليوم السابع
اللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة وسالم سليمان مدير عام تنشيط السياحة بشرم الشيخ أثناء لقاء الوفد الروسى

جيفارا الجافى ممثلا عن غرفة شركات السياحة ومسئول الوفد الروسى - 2015-02 - اليوم السابع
جيفارا الجافى ممثلا عن غرفة شركات السياحة ومسئول الوفد الروسى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة