خلال مؤتمر المصرية لأورام الدم..

رئيس المؤتمر: أورام الغدد الليمفاوية والدم تمثل 10% من الحالات المصابة

الأربعاء، 18 فبراير 2015 01:48 م
رئيس المؤتمر: أورام الغدد الليمفاوية والدم تمثل 10% من الحالات المصابة جانب من المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اليوم المؤتمر السنوى الرابع للمجموعة المصرية لأورام الدم السرطانية، بحضور عدد من الأطباء المصريين المتخصصين فى مجالات بيولوجيا الأورام المنعقد فى الفترة من 18 : 19 فبراير الجارى.

وقال الدكتور حسين خالد أستاذ علاج الأورام بالمعهد القومى للأورام وزير التعليم العالى الأسبق ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يشارك فيه أساتذة علاج أورام الدم والغدد الليمفاوية وزرع النخاع.

وأشار إلى أن أورام الغدد الليمفاوية والدم تمثل حوالى 10% من حالات الأورام التى يتم اكتشافها فى مصر، وذلك حسب إحصائيات السجل القومى للأورام والذى يشير إلى أن هناك حوالى 113 حالة سرطان جديدة لكل 100 ألف نسمة، موضحا أن جلسات المؤتمر تشمل فى اليوم الأول محاضرات خاصة عن بيولوجيا الأورام تلقيها الدكتورة نادية مختار، والدكتورة وفاء المتناوى أساتذة الأورام بجامعة القاهرة، وأيضا يتم مناقشة الطرق العلاجية المتبعة فى سرطان الدم الحاد والنخاع العظمى، يلقيها الدكتور رأفت عبد الفتاح أستاذ علاج الأورام بالمعهد القومى للأورام سكرتير عام المؤتمر والدكتور علاء الحداد العميد السابق لمعهد الأورام.

جدير بالذكر أن الدكتور حسين خالد ألقى محاضرة عن سرطان الغدد الليمفاوية النوع تى، حيث إن الخلايا الليمفاوية الطبيعية تنقسم إلى نوعين بى وتى والجديد فى أسباب وخصائص وتشخيص وعلاج هذا النوع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة