معرض شنجهاى للسيارات يتوقف عن الاستعانة بعارضات مثيرات جنسيا

الأربعاء، 18 فبراير 2015 02:21 م
معرض شنجهاى للسيارات يتوقف عن الاستعانة بعارضات مثيرات جنسيا صورة أرشيفية
شنجهاى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية اليوم الأربعاء، أنه لم يعد بوسع عارضات الأزياء التثنى بأجسادهن فوق السيارات فى معرض شنغهاى الدولى لصناعة السيارات فى شهر أبريل المقبل.

ونقلت صحيفة "تشاينا ديلى" عن بيان صادر عن المنظمين قولهم "ينبغى أن تركز الشركات على جودة المنتج والتكنولوجيا".

وأضاف المنظمون "إننا نأمل من العارضين ترويج منتجاتهم بطريقة سليمة وأنيقة. وتعد الأنشطة ذات الذوق الردىء وتلك التى تنتهك الأخلاق الاجتماعية محظورة".

وتستخدم شركات صناعة السيارات الأجنبية والمحلية على حد سواء العارضات خلال المعارض فى الصين لاستقطاب اهتمام وسائل الاعلام وجذب المستهلكين المحتملين.
ولكن فى السنوات الأخيرة، أثارت عارضات مثل جان لولو المثيرة على الأنترنت جدلا واسعا بسبب أزيائهن الفاضحة وأوضاعهن المثيرة.
ويعتبر معرض شنغهاى أقدم معرض دولى للسيارات فى الصين ويجمع الآلاف من شركات صناعة السيارات وموردى مكونات السيارات فى كل عام.
وقد أثارت شائعات الشهر الماضى تفيد بأن المعرض يدرس منع العارضات حالة من الجدل.
وتحصل العديد من العارضات الشابات فى الصين على نسبة كبيرة من دخلهن من خلال العمل فى معارض السيارات فى مختلف أنحاء البلاد.
وقالت دانج جييانى "25 عاما" وهى عارضة محنكة من بكين لصحيفة "تشاينا ديلي" أن "العارضات اللواتى يرتدين ملابس عارية لا تشكلن سوى نسبة صغيرة من بين كل العارضات".
وأضافت أن "العارضات لا يقررن الأزياء التى سيرتدينها للمشاركة فى المعارض. وإذا وفرت شركات صناعة السيارات الملابس الفاضحة جدا، فإننا ندخل عليها تغييرات طفيفة لجعلها غير شفافة على نحو كبير".

وقال منظمو معرض شنغهاى للسيارات إنه تم اتخاذ القرار بعد أخذ آراء العارضين.

وأصدرت معارض السيارات فى مدن أخرى لوائح تحظر على العارضات ارتداء الملابس القصيرة للغاية بدلا من حظرهن تماما.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة