محافظ سوهاج يبحث تطوير الخدمات الطبية بمركزى دار السلام وطما

الخميس، 19 فبراير 2015 12:42 م
محافظ سوهاج يبحث تطوير الخدمات الطبية بمركزى دار السلام وطما الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، اجتماعا بقاعة مكتبه بديوان عام المحافظة، لبحث تطوير الخدمات الطبية والصحية بمركزى دار السلام وطما، بحضور الدكتور محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة والدكتور صلاح القضابى وكيل المديرية والدكتور ممدوح السيد مدير هيئة الإسعاف بسوهاج، وقيادات ومديرى الإدارات الصحية.

وأكد المحافظ أنه جار الآن تطوير مستشفى دار السلام المركزى، حيث سيتم توزيع عدد من العيادات الخارجية على الوحدات الصحية القريبة من المدينة حتى لا تتأثر الخدمات الطبية التى تقدم للمواطن بمركز دار السلام.

وأضاف المحافظ أن مركز دار السلام لا يعانى من نقص فى الكوادر البشرية من أطباء وتمريض وفنيين، ونسعى لتحسين وتطوير الخدمات الطبية بالقرى خلال المرحلة القادمة.

وشدد المحافظ على أهمية توفير نقاط الإسعاف على طريق البحر الأحمر داخل نطاق المحافظة من سيارات الإسعاف وأطقم طبية للإسعاف، وجار الانتهاء من نقاط الإسعاف التى يتم تنفيذها الآن.

وأضاف المحافظ بأنه سيتم توفير أطباء مع تطوير أقسام الطوارئ والاستقبال بالمستشفى العام والمستشفيات المركزية.

وأكد المحافظ على أهمية تفعيل العلاج الاقتصادى بالمستشفيات والوحدات الصحية إلى جانب العلاج المجانى لغير القادرين وزيادة دخول المستشفيات لتحسين أوضاع الأطباء والتمريض للارتقاء بمستوى الخدمة.

من جانبه أكد الدكتور محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة، أن الأدوية والأمصال متوفرة بالمستشفيات والوحدات الصحية، وأنه لا مكان لمقصر أو مهمل بالقطاع الصحى بالمحافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة