رئيس زيمبابوى يحتفل بعيد ميلاده الـ91 بـ"فيلين"

السبت، 21 فبراير 2015 03:18 م
رئيس زيمبابوى يحتفل بعيد ميلاده الـ91 بـ"فيلين" روبرت موجابى
هرارى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل رئيس زيمبابوى روبرت موجابى الذى يحكم البلاد منذ 35 عاما بعيد ميلاده الـ91 اليوم السبت فيما استعد أنصاره لحفل يقام فى منطقة "شلالات فيكتوريا" يتم فيه ذبح اثنين من الفيلة.

ومن المقرر إقامة العديد من الحفلات للرئيس من بينها حفل يقام ليلا فى هرارى، غير أن الحدث الرئيسى سيكون السبت المقبل، فى فندق فاخر وملعب للجولف عند الشلالات على الحدود مع زامبيا، ومن المتوقع أن يشارك نحو 20 ألف ضيف فى الحدث.

ويواجه موجابى منذ فترة طويلة انتقادات بسبب قمع المعارضة وسوء الإدارة الاقتصادية وقيادة واحدة من أسوأ الحكومات الفاسدة فى العالم طبقا لمنظمة "الشفافية الدولية".

غير أن أحد الطقوس التى ستقام على شرفه وتتعلق بذبح فيلة فى الحفل يثير مزيدا من الانتقادات، ووصف جونى رودريجيس رئيس فريق العمل فى هيئة الحفاظ على البيئة فى زيمبابوى الخطة بأنها "غير أخلاقية تماما".

ويرفض موجابى هذه الانتقادات والاتهامات، ويتهم الغرب بدلا من ذلك بمحاولة تشويه حكمه وسياساته التى تتضمن مصادرة مزارع البيض فى بلاده.

ويخضع موجابى وزوجته "جراس" لعقوبات من جانب الاتحاد الأوروبى منذ عام 2002 عندما اتهمته بروكسل فى ذلك الوقت بانتهاك حقوق الانسان وتزوير الانتخابات .













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة