الأوقاف: اعتبار الأئمة المرشحين فى البرلمان فى إجازة لعدم التوظيف السياسى

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 03:28 م
الأوقاف: اعتبار الأئمة المرشحين فى البرلمان فى إجازة لعدم التوظيف السياسى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلفت وزارة الأوقاف، مدراء المديريات وكلائها بالمحافظات بمراجعة جميع الأسماء المرشحة بمجلس النواب الخاصة بكل محافظة مع جميع الإدارات تحت إشراف ومسئولية مدير المديرية.

وقررت الوزارة اعتبار أى اسم من المرشحين من المنتسبين إليها والدعاة والقيادات المنشورة أسماؤهم فى إجازة بدل تفرغ من تاريخه وفق المادة (11) من القانون (46) لسنة 2014م مع تحملهم الشخصى لأى مخالفة فى هذا الشأن، وعدم إعفاء المرشح من المسئولية حال ممارسته أى عمل بعد هذا التنبيه، وبخاصة القيادات، حتى لا يؤثر عملها على حيادية العملية الانتخابية.

وتعتزم الأوقاف، نشر الأسماء المرشحة فى الانتخابات البرلمانية لمراجعتها ومنح أبنائها ممن يخوضون الانتخابات إجازة بدل تفرغ بعد أن تقدموا بأوراقهم رسميا للبرلمان.

كما قررت وزارة الأوقاف المصرية، تجميد تصاريح الخطابة لكل المرشحين فى الانتخابات البرلمانية، وعدم السماح لهم بصعود المنبر حتى نهاية العملية الانتخابية مع عدم السماح لأى من المرشحين سواء أكان إمامًا أم مفتشًا أم قياديًا سابقًا أم خطيب مكافأة بالصعود إلى المنبر أو إلقاء أى دروس أو ندوات بالمساجد أو ملحقاتها.

ومن جانبها، عممت الوزارة، تبنيها على المفتشين ومديرى الإدارات والمديريات بشأن الانتخابات البرلمانية، حرصًا على الحيادية التامة، وتحرير محضر رسمى بموجب الضبطية القضائية لمن يخالف ذلك، وموافاتنا بخطاب عاجل لرفعه للجنة العليا للانتخابات لاتخاذ ما تراه مناسبًا.

وأكدت الأوقاف أن القرار يشمل على كل من يؤيد أو يدعو لقائمة أو مرشح من خلال المساجد وملحقاتها، تحقيقا لتكافؤ الفرص، وعدم استغلال الدين لمصالح سياسية أو انتخابية، مؤكدة أنه بما أن الوزارة قد طبقت ما أكدت عليه من قبل من إعفاء أى قيادة تتقدم للانتخابات من موقعها القيادى وتطبيقها الكامل لنص المادة (11) من القانون 46 لسنة 2014م من اعتبار كل من يتقدم للترشح للانتخابات فى إجازة من تاريخ تقدمه بالأوراق رسميًا، لحين انتهاء العملية الانتخابية، مؤكدة أنها عممت منشورًا صريحًا بذلك اليوم الثلاثاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة