نبيل العربى يبحث مع وزير خارجية ليبيا تطورات الاوضاع هناك

الجمعة، 27 فبراير 2015 01:50 م
نبيل العربى يبحث مع وزير خارجية ليبيا تطورات الاوضاع هناك الأمين العام لجامعة الدول العربية
القاهرة ( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الجمعة، وزير خارجية ليبيا محمد الدايري، حيث جرى التباحث حول تطورات الأوضاع فى ليبيا والاتصالات والمشاورات العربية والدولية الجارية فى هذا الشأن خاصة ما يتعلق بالتحركات الجارية فى مجلس الأمن.

واكد العربى فى بيان اصدرته الجامعة العربية اليوم الجمعة، ضرورة مواصلة الجهود العربية من أجل تحقيق الوفاق الوطنى بين مختلف الأطراف الليبية واستمرارها فى دعم المؤسسات الشرعية الليبية.

وعلى صعيد آخر اعتبر الدكتور نبيل العربى، أن المشاهد المروعة التى بثها تنظيم داعش الإرهابى لعناصره وهى تحطم مقتنيات متحف نينوى الأثرية جريمة وحشية تفوق الوصف بهمجيتهم وبربريتها .

وقال العربى، إن هذا الاعتداء الوحشى على التراث الحضارى لشعب العراق يمثل واحدة من أبشع الجرائم التى ارتكبت فى هذا العصر بحق تراث الإنسانية جمعاء ، والتى تهدف إلى بث ثقافة الإرهاب والعنف والكراهية بين الجماعات والمكونات الثقافية والحضارية المتنوعة لأبناء المنطقة".

كما استنكر العربى فى بيانه عمليات الخطف والتنكيل التى ارتكبها تنظيم " داعش" ضد أبناء الطائفة الآشورية والفظاعة البشعة التى ترتكب بحق البشر والحجر ورموز الحضارة الآشورية التى يعود تاريخها لآلاف السنين.

وأيد العربى الدعوة التى وجهتها إيرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة اليونسكو من أجل عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لاتخاذ إجراءات رادعة ، لوقف هذه المأساة الإنسانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة