المؤتمر:خريطة التحالفات ستتغير حال حكم الدستورية ببطلان قوانين الانتخابات

السبت، 28 فبراير 2015 05:14 ص
المؤتمر:خريطة التحالفات ستتغير حال حكم الدستورية ببطلان قوانين الانتخابات محمد موسى المتحدث الإعلامى لحزب المؤتمر
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد موسى، المتحدث الإعلامى لحزب المؤتمر وعضو الهيئة العليا للحزب، إن قرار المحكمة الدستورية بشأن الطعون المقدمة على دستورية قوانين الانتخابات قرار مصيرى، مؤكدا تغيير خريطة التحالفات الانتخابية بالكامل فى حالة حكم المحكمة الدستورية، بقبول الطعون المقدمة بعدم دستورية القوانين.

وأضاف موسى، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن كل الأحزاب دخلت فى ما يشبه مرحلة الاستكانة بعد العمل لشهور طويلة تحضيرا للانتخابات، موضحا أن الجميع ينتظر قرار المحكمة الدستورية لما يحمله من أهمية بالنسبة لإجراء الاستحقاق الثالث لخارطة المستقبل المصرية، وقال: "إذا تقرر تأجيل الانتخابات فسيكون هذا القرار نقطة انطلاق جديدة لكل الأحزاب لإعادة ترتيب ترتيب خريطة التحالفات الحزبية".

وأشار المتحدث باسم حزب المؤتمر إلى عدم إمكانية توقع قرار المحكمة الدستورية بخصوص الطعون المقدمة فى قوانين الانتخابات سواء بالاستمرار فى إجراء الانتخابات فى مواعيدها أو تأجيلها، لافتا إلى التزام الحزب بقرار المحكمة وداعيا باقى الأحزاب والقوى السياسية، لاحترام القرار لما تمثله هذه الموافقة من إعلاء لقيمة واحترام القانون.


موضوعات متعلقة:



جدل قانونى حول تأثير الطعون أمام "الدستورية" على الانتخابات.. ناصر أمين: "تقسيم الدوائر" الأخطر.. الإسلامبولى: تقرير المفوضين عن "المصريين بالخارج" السبت.. و"الإقليمى للدراسات": قبولها يؤجلها لـ6 أشهر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة