وزير خارجية إسرائيل: "فلسطينيو الداخل" طابور خامس يجب التخلص منه

السبت، 28 فبراير 2015 12:15 م
وزير خارجية إسرائيل: "فلسطينيو الداخل" طابور خامس يجب التخلص منه وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان "فلسطينيو الداخل" (عرب 48) بأنهم "طابور خامس" يتوجب التخلص منهم بأسرع وقت.

ونقل موقع "فلسطينيو 48" الإلكترونى عن ليبرمان قوله - خلال لقاء تلفزيونى بثته القناة الثانية الإسرائيلية الليلة الماضية - "إن فلسطينيى الداخل سرطان فى جسد إسرائيل يتوجب التخلص منه، محذرا من تداعيات مشاركة الأحزاب العربية فى الحياة السياسية".

وانتقد سلوك الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة تجاه فلسطينيى الداخل، معتبرا أنه يتوجب التعاطى معهم كتهديد للأمن القومى الإسرائيلى مع كل ما يتطلبه الأمر من إجراءات رادعة، على حد قوله.
وكرر ليبرمان، الذى يتزعم حزب "إسرائيل بيتنا" اليمينى المتطرف، طرحه عن طرد "فلسطينيو الداخل" إلى الضفة الغربية وقطاع غزة مقابل منحهم إغراءات اقتصادية.

وفى ذات السياق، توعد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بدفع مشروع تهويد منطقة الجليل ذات الأغلبية العربية (شمال إسرائيل) قدما، مشيرا إلى أنه فى حال واصل قيادة إسرائيل فإنه سيحرص على بناء المزيد من المستوطنات فى المنطقة وتوسيع المستوطنات القادمة.

وقال نتنياهو، فى مقابلة مع راديو "كول برماه" الناطق بلسان حركة "شاس" الدينية، "إنه سيتم استثمار موازنات ضخمة فى مشاريع البنى التحتية فى الجليل من أجل إغراء المزيد من اليهود للقدوم والإقامة فى المنطقة.

يشار إلى أنه يعيش نحو 1.7 مليون عربى فى إسرائيل ويحملون جنسيتها من إجمالى عدد السكان البالغ نحو 8.3 مليون نسمة، ويطلق عليهم "فلسطينيو الداخل" أو "عرب 48"، وهم الذين لم يغادروا مدنهم وقراهم لدى إعلان قيام إسرائيل عام 1948.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة