لتسوية النزاع بين الإدارة والعمال...

صرف 6 أشهر من الأجر الأساسى أرباحاً لـ 4 آلاف عاملا بـ" بشاى للصلب"

الخميس، 05 فبراير 2015 01:12 م
صرف 6 أشهر من الأجر الأساسى أرباحاً لـ 4 آلاف عاملا بـ" بشاى للصلب" ناهد عشرى وزيرة القوى العامة والهجرة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة، تسوية النزاع القائم بين إدارة شركة "بشاى للصلب و4220 عاملا بالشركة فيما يتعلق بحصتهم فى الأرباح، من خلال توقيع اتفاق يسرى لمدة ثلاث سنوات.

ونص الاتفاق على تسوية حصة العاملين فى أرباح الشركة طبقا للميزانية المجمعة للثلاث شركات "المصانع الدولية لدرفلة الصلب والمصرية الأمريكية لدرفلة الصلب، والمصرية للحديد الأسفنجى والصلب، وذلك بواقع نصف شهر من الأجر الأساسى التأمينى فى 31 ديسمبر 2014، على مدى 12 شهرا من مرتب إبريل 2015 حتى مارس 2016، وذلك عن الأعوام السابقة منذ إنشاء الشركة حتى نهاية 2014.

وقالت ناهد عشرى وزيرة القوى العامة والهجرة فى بيان صحفى، اليوم الخميس، إن هذه التسوية تسرى على جميع العاملين المتواجدين بالخدمة بالشركات الثلاثة فيما عدا عمال المقاولات، على أن يتم صرف حصة العاملين فى الأرباح اعتبارا من العام المالى 2015.

وفقا لأحكام قانون الشركات بنسبة 10% من صافى الأرباح القابلة للتوزيع، وبما لا يجاوز مجموع الأجور السنوية، وطبقا للميزانية المجمعة للشركات فقط دون غيرها من الشركات الأخرى التى قد يقوم صاحب العمل بإنائها أو تأسيسها.

ويعتبر هذا الاتفاق تسوية نهائية للمطالب المالية للعاملين بالشركة طوال فترة سريانه، بما لا يؤثر على الزيادة السنوية التى تقوم الشركة بمنحها للعاملين فى ضوء النظام والقواعد المعمول بها داخل الشركة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة