ميدفيديف يرأس اجتماع الاتحاد الاقتصادى الأوراسى لبحث إنشاء منطقة حرة مع مصر

الخميس، 05 فبراير 2015 05:53 م
ميدفيديف يرأس اجتماع الاتحاد الاقتصادى الأوراسى لبحث إنشاء منطقة حرة مع مصر رئيس الوزراء الروسى دميترى ميدفيديف
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد رئيس الوزراء الروسى دميترى ميدفيديف غدًا، الجمعة، أول مؤتمر للاتحاد الاقتصادى الأوراسى بحضور كل من رؤساء حكومات أرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان.

كما أنه من المتوقع مناقشة مسألة إنشاء منطقة للتجارة الحرة مع مصر قبل زيارة الرئيس الروسى إلى القاهرة يوم الاثنين المقبل.

ووفقا لوكالة "ريانوفستى" الروسية للأنباء، فإن ميدفيديف سيعقد اجتماعًا اليوم مع نظرائه من الدول المشاركة فى الاجتماع للاطلاع على قضايا الساعة الراهنة والتحضير للاجتماع الأول للاتحاد الأوراسى يوم الجمعة.

ومن جانبه، قال نائب وزير الاقتصاد الكازاخستانى تيمور جاكسيليكوف، إن أكثر من 30 دولة يتفاوضون لإنشاء منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الاقتصادى الأوراسى، ووفقا له، يتم التفاوض مع أيسلندا والنرويج وسويسرا، فضلا عن نيوزيلندا بالإضافة إلى ذلك، أعرب عدد من الدول، بما فى ذلك تركيا والهند وإسرائيل ومصر ودول أمريكا اللاتينية رغبتهم فى بدء المفاوضات.

وقال سفير مصر لدى روسيا محمد البدرى، خلال تصريحات له فى وسائل الإعلام الروسية، إن مصر ترغب فى الانضمام إلى المفاوضات بشأن إقامة منطقة تجارة حرة بين مصر والاتحاد الاقتصادى الأوراسى.

الجدير بالذكر، أن روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقعوا يوم 29 مايو 2014 فى الأستانا اتفاق الاتحاد الاقتصادى الأوراسى، ودخلت الاتفاقية حيز التنفيذ يوم 1 يناير عام 2015 وانضمت أرمينيا إلى الاتحاد ومن المتوقع انضمام قيرغيزستان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة