أحمد مجاهد يخيط كسوة الكعبة بالجناح السعودى فى معرض الكتاب

السبت، 07 فبراير 2015 05:10 م
أحمد مجاهد يخيط كسوة الكعبة بالجناح السعودى فى معرض الكتاب أحمد مجاهد يشارك فى خياطة كسوة الكعبة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب جناح المملكة العربية السعودية، ضيف شرف معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ46، وحرص "مجاهد" أثناء جولته بالجناح على خياطة كسوة الكعبة المشرفة، ومشاركة الأطفال فى الرسم والتلوين.

وقال أحمد مجاهد، إن الإقبال الكبير على الجناح السعودى لوجود عدد كبير من الكتب والإصدارات المتميزة والمؤلفات الحديثة فى الدين والعلوم والأدب وغيرها، فضلًا عن تنوع دور النشر وتعدد الجامعات السعودية المشاركة والتى أصبح لها حضور قوى عربى ودولى.

وأضاف أن الجناح السعودى هو الأكثر تميزًا بين الدول المشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، وتكفى مشاركة 70 ناشرا سعوديا من بين 250 ناشرا عربيا فى المعرض، مما يجسد حجم وعمق ثقافة المملكة ودورها فى تعزيز ودعم الثقافة الإسلامية والعربية.

وأشار أحمد مجاهد، إلى الثراء الثقافى والأدبى الذى يظهر من خلال الأنشطة الثقافية المصاحبة لمشاركة جناح المملكة فى معرض الكتاب والتفاعل الجماهيرى الواضح مع هذه الأنشطة، مما يجعل المملكة لكل ذلك تستحق أن تكون ضيف شرف معرض الكتاب هذا العام .

وأضاف مجاهد، أن هناك مشروعا ثقافيا مشتركا بين المملكة العربية السعودية ومصر، لتطوير الكتاب العربى، بالإضافة إلى تفعيل النشاط الثقافى بين البلدين طوال العام ولا يقتصر فقط على المشاركة فى معرضى القاهرة والرياض الدوليين للكتاب .


أحمد مجاهد يخيط الكسوة - 2015-02 - اليوم السابع

أحمد مجاهد يخيط الكسوة

مجاهد يخيط كسوة الكعبة - 2015-02 - اليوم السابع

مجاهد يخيط كسوة الكعبة

مجاهد يشارك الأطفال الرسم والتلوين - 2015-02 - اليوم السابع

مجاهد يشارك الأطفال الرسم والتلوين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة