الأجهزة الإلكترونية القديمة تستهلك طاقة أكبر من الجديدة

السبت، 07 فبراير 2015 09:12 م
الأجهزة الإلكترونية القديمة تستهلك طاقة أكبر من الجديدة أجهزة إلكترونية قديمة - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفضل معظم الأشخاص الحصول على أحدث الأجهزة الإلكترونية، لكن بالرغم من ذلك لا يتخلصون من أجهزتم القديمة ويحتفظون بالهواتف وأجهزة التليفزيون والراديو القديمة، التى مر عليها سنوات طويلة دون استخدامها.

لكن أثبتت العديد من الأبحاث والدراسات أن الاحتفاظ بالأجهزة القديمة لا يوفر من الطاقة أو الأموال، بل على العكس فالأجهزة القديمة تستهلك طاقة أكبر من الأجهزة الذكية الجديدة، حيث قامت الدراسة بمعاينة معدل امتلاك واستهلاكم الأجهزة الإلكترونية ففى الفترة بين عامى 1992 و2007 ولاحظ الباحثون زيادة نسبة الأجهزة الإلكترونية فى الـ 15 عامًا من 4 إلى 13 جهازًا.

وشمل ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة التلفاز عام 1992، والكاميرات الرقمية وكاميرات الفيديو الرقمية فى عام 1997، وأجهزة MP3، والهواتف الذكية، ومشغلات DVD، وأجهزة التلفاز LCD فى عام 2002، وشاشات البلازما، وأجهزة التابلت وE-books فى عام 2007.

ووفقًا للموقع الإلكترونى لصحيفة DailyMail البريطانية كما زادت عدد ساعات استخدام هذه الأجهزة من 700 ساعة فى 1992 إلى 1,400 ساعة فى عام 2007، وبالرغم من عدم استهلاك الأجهزة الذكية للطاقة بالقدر الذى كانت تستخدمه الأجهزة القديمة، إلا أن زيادة امتلاك هذه الأجهزة وكثرتها فى المنزل، أثر بكشل كبير على كميات الطاقة المستهلكة.

وصف الخبر:
أثبتت العديد من الأبحاث والدراسات أن الاحتفاظ بالأجهزة القديمة لا يوفر من الطاقة أو الأموال، بل على العكس فالأجهزة القديمة تستهلك طاقة أكبر من الأجهزة الذكية الجديدة.

معدل استهلاك الطاقة - 2015-01 - اليوم السابع
معدل استهلاك الطاقة


الموضوعات المتعلقة:
بالفيديو.. تطوير أوراق تعمل بالطاقة الشمسية لشحن هواتفك فى أى مكان


بالفيديو.. Solofy حقيبة لشحن الهاتف بالطاقة الشمسية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة