"الصحة": أورام السرطان تحتل المركز الثانى فى أسباب الوفاة بين المصريين

الأحد، 08 فبراير 2015 04:14 ص
"الصحة": أورام السرطان تحتل المركز الثانى فى أسباب الوفاة بين المصريين المعهد القومى للأورام
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسين خالد، رئيس اللجنة العليا للأورام التابعة لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة ليس لها دور فى علاج الأورام السرطانية بالذهب، قبل إعلان المركز القومى للبحوث النتائج النهائية للأبحاث، موضحا أن مرض السرطان مشكلة قومية، بعد أن أصبح يحتل المركز الثانى فى أسباب الوفيات بين المصريين، بعد أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال رئيس اللجنة العليا للأورام بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المسح الصحى الشامل للكشف عن الأورام السرطانية فى محافظات البحيرة والمنيا ودمياط والغربية وأسوان كشف عن إصابة 113 حالة بالسرطان لكل 100 ألف نسمة، مشيرا إلى أن هذه المحافظات تمثل 20 % من عدد السكان .

وأضاف رئيس اللجنة العليا للأورام بوزارة الصحة والسكان أن الأورام السرطانية الأكثر شيوعا بين الرجال سرطان الكبد 39 حالة لكل 100 ألف نسمة، بينما الأكثر شيوعا فى السيدات سرطان الثدى، ويصاب به 35 حالة كل100 ألف نسمة .

وأضاف رئيس اللجنة العليا للأورام بوزارة الصحة والسكان، أن نسبة حدوث الأورام السرطانية ستتزايد فى الفترة المقبلة بسبب تزايد عدد السكان، بالإضافة إلى ازدياد متوسط العمر بين المواطنين وتزايد مسببات الأورام السرطانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة