وفد من المحاربين المصريين القدامى بالإسكندرية يزور قناة السويس الجديدة

الأحد، 01 مارس 2015 05:16 م
وفد من المحاربين المصريين القدامى بالإسكندرية يزور قناة السويس الجديدة قناة السويس
( أش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار وفد من جمعية المحاربين القدامى بالإسكندرية اليوم الأحد، مشروع قناة السويس الجديدة لمتابعة أعمال التكريك والحفر بالمشروع وما تم إنجازه.

وقال العميد محمد شكرى -قائد قوات جوية سابق- وأصيب فى حرب الاستنزاف "إنه يزور القناة للمرة الثالثة ولم تمنعه إصابته ليرى الإنجاز العظيم والمشروع العملاق، مشيرا إلى أنه شاهد تطورات المشروع من بداية الحفر الجاف إلى ظهور الماء، حيث أعرب عن فخره بالمشروع العظيم العملاق".

وأضاف أنه يأتى إلى القناة حتى يسترجع ذكريات الماضى وأجواء الحرب فى 73، موجها تحية للرئيس عبد الفتاح السيسى وللعاملين فى القناة على مجهوداتهم العظيمة فى أعمال الحفر .

وأوضح أن الادعاءات حول المشروع لن يرد عليها سوى الانتهاء منه ورؤية الفائدة التى ستعم منه على مصر من استثمارات وتنمية .

وكان الوفد الذى يضم 48 فردا قد استمع إلى شرح مفصل عن القناة الجديدة وآخر ما تم التوصل إليه من أعمال الحفر والتكريك.

يذكر أن عمليات الحفر قد بلغت الخميس الماضى 204 ملايين متر بما يعادل 89 % من إجمالى المخطط بنهاية المشروع بنسبة 106 % من المقرر إنجازه، كما تعمل حاليا 30 كراكة تمكنت من إتمام 74 مليون متر مكعب بنسبة 29% من إجمالى أعمال التكريك المستهدفة بواقع 20 كيلو، منها 14 كيلو بالقناة الجديدة، كما تم الانتهاء من تدبيش الجانب الأيمن من قناة الاتصال رقم 2 بطول 1كيلو و700 متر، وهى لحماية الجوانب الخاصة بالقناة، ومن المعروف أن أعمال التدبيش ستستمر بقنوات الاتصال الـ4 والمجرى الرئيسى للقناة حتى آخر أيام العمل بالمشروع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة