بالفيديو.. إطارات ذكية لشحن سيارتك الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية

الثلاثاء، 10 مارس 2015 04:18 ص
بالفيديو.. إطارات ذكية لشحن سيارتك الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية نموذج توضيحى لطريقة توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الإطارات الذكية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت العديد من الشركات مثل BMW و"فورد" عن سيارات كهربائية، لا تحتاج إلى الوقود على الإطلاق، لكن لم ينتشر هذا النوع الجديد من السيارات بسبب نقص وقلة محطات الشحن الكهربائية، لذا فكرت شركة Goodyear المتخصصة فى مجال إطارات السيارات حل هذه المشكلة، بابتكار إطارات ذكية جديدة لشحن السيارات الكهربائية لتصبح البديل الأمثل والأسهل لمحطات الشحن.

مميزات الإطارات الذكية



تحمل هذه الإطارات الجديدة اسم BH023 حيث زودت بالعديد من المواد الحرارية، التى يمكنها امتصاص حرارة وأشعة الشمس وتحويلها إلى طاقة كهربائية، وأوضحت الشركة أن المواد المستخدمة فى الإطارات من شأنها تحسين قدرات توليد الكهرباء من الهواء فمع تزايد الطلب على السيارات الكهربائية، فسيكون لهذه التكنولوجيا القدرة على المساهمة بشكل كبير فى حل التحديات التى تواجه السيارات الكهربائية ومخاوف المستخدمين تجاه السيارات الكهربائية.

نسخة أخرى من الإطارات الذكية



ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل"، كشفت Goodyear عن نموذج آخر للإطارات الذكية يحمل اسم Triple Tube والتى دعمت بثلاثة أنابيب داخلية، والتى يمكنها ضبط نفسها تلقائيا مع ظروف الطرق المختلفة.





الموضوعات المتعلقة:


"فورد" تحصل على براءة اختراع لدراجة يمكن تصنيعها سريعا من إطار السيارة

بالفيديو.. متى تستبدل إطار السيارة للحفاظ على حياتك؟









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة