جامعة الدول العربية: تطوير منظومة العمل العربية لمواجهة البطالة

الثلاثاء، 10 مارس 2015 05:43 م
جامعة الدول العربية: تطوير منظومة العمل العربية لمواجهة البطالة الجامعة العربية
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة علياء البدرى، ممثلة الأمانة العامة للجامعة الدول العربية، ضرورة تطوير منظومة العمل العربية لمواجهة التحديات، التى تمس المواطن العربى كالبطالة والصحة والتعليم، وعدم مواكبة المخرجات التعليمية بالأعمال التنموية.

وأشارت فى اجتماعات الدورة العادية (82) لمجلس إدارة منظمة العمل العربية بالقاهرة، والتى تستمر يومين، برئاسة أحمد محمد لقمان، المدير العام لمنظمة العمل العربية، إلى أن هناك رغبة صادقة فى تطوير هذه المنظومة فى ضوء التغييرات، التى طرأت على المنطقة العربية، وتوافر إرادة سياسية على أعلى مستوى تعمل على زيادة معدلات التشغيل، والحد من البطالة فى الدولة العربية، خلق فرص عمل لائق، وتوفير البيئة الداعمة من خلال التعليم النوعى، وتقديم الرعاية الصحية المتكاملة.

وأوضحت "البدرى" أن المنظمات العربية أنشئت لعمل تنسيق بين الدول العربية فى شتى المجالات، كالمرأة، والعمل، والصناعة والتجارة، مشيرة إلى أن منظمة العمل العربية تقوم بدرو كبير جدا فى ضرورة تكاتف أطراف العمل الثلاثة، وإقرار منظومة عمل قائمة على العدالة الاجتماعية، وعلاقتها الجيدة مع أطراف الإنتاج الثلاثة.

ويستعرض المجلس عددا من البنود والتقارير الهامة على سبيل المثال، متابعة تنفيذ قرارات الدورة (81) لمجلس إدارة منظمة العمل العربية ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة (41) لمؤتمر العمل العربى، وغيرها من البنود.

جدير بالذكر أن صقر غباش، وزير العمل بدولة الإمارات العربية المتحدة، يترأس أعمال المجلس فى دورته (82) ويعاونه كل من زياد الحمصى كنائب لرئيس المجلس عن أصحاب الأعمال وحسن فقيه كنائب للرئيس عن العمال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة