رئيس فنزويلا يطالب البرلمان بمنحه سلطات طوارئ ردا على عقوبات أمريكا

الثلاثاء، 10 مارس 2015 11:38 م
رئيس فنزويلا يطالب البرلمان بمنحه سلطات طوارئ ردا على عقوبات أمريكا الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
كراكاس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلب الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو اليوم الثلاثاء من المجلس التشريعى لبلاده وبشكل رسمى صلاحيات خاصة وذلك لمواجهة "تهديدات" من جانب الولايات المتحدة.

وجاءت الخطوة المتوقعة بعد يوم واحد من فرض الولايات المتحدة عقوبات ضد سبعة من المسؤولين الحكوميين فى فنزويلا بزعم انتهاكهم حقوق الإنسان لمنتقدى الحكومة، وأكد مسؤولون فى المجلس التشريعى أن نائب الرئيس الفنزويلى جورج أريزا سيتقدم بالطلب الذى من المتوقع أن تتم الموافقة عليه وتمريره فى المجلس نظرا لأن مؤيدى مادورو يمتلكون 99 فى المئة من مقاعد المجلس البالغ عددها 165 مقعدا.

وقال مادورو مساء أمس الاثنين انه سيسعى لإصدار قانون "معاداة الإمبريالية" للحفاظ على السلام والسيادة داخل الدولة الواقعة فى أمريكا الجنوبية فى مواجهة ما أسماه بالتهديدات الأمريكية، ورد مادورو أيضا على العقوبات الامريكية بتعيينه أحد المسؤولين المتورطين ، وهو جوستافو جونزاليس لوبيز، وزيرا للداخلية.

وأعربت القوات المسلحة الفنزويلية اليوم الثلاثاء عن دعمها "غير المشروط" لمادورو وكذلك للمسؤولين السبعة، ورفض وزير الدفاع فلاديمير بادرينو تصرفات الولايات المتحدة واصفا إياها بأنها "تدخل امبريالى ".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة