10 أطعمة ومشروبات تخلصك من الدهون الزائدة بالجسم.. خل التفاح والبطاطس المسلوقة للإحساس بالشبع وخفض الشهية.. والجريب فروت يقيك من السمنة.. وتناول الشطة والقهوة والشاى الأخضر لتسريع معدل حرق الدهون

الأربعاء، 11 مارس 2015 05:07 م
10 أطعمة ومشروبات تخلصك من الدهون الزائدة بالجسم.. خل التفاح والبطاطس المسلوقة للإحساس بالشبع وخفض الشهية.. والجريب فروت يقيك من السمنة.. وتناول الشطة والقهوة والشاى الأخضر لتسريع معدل حرق الدهون الجريب فروت - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتمتع بعض الأطعمة بالقدرة على حرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم، أو الحد من الشهية أو كليهما معاً، وذلك نظراً لاحتوائها على قدر كبير من البروتينات أو الألياف أو بعض العناصر الطبيعية الأخرى، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز الأطعمة والمشروبات التى ثبت فاعليتها علمياً من خلال الدراسات والأبحاث الطبية المختلفة فى حرق الدهون، وذلك حسبما نشر مؤخراً بموقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وهى تشمل:

1.المكسرات:على الرغم من أنها غنية بالدهون إلى أنها تعد من أفضل الأطعمة التى تخلصك من الوزن الزائد، نظراً لأنها تحتوى على نسبة قليلة من الكربوهيدرات ومستويات مرتفعة من البروتينات والألياف والدهون الصحية، وأثبتت الأبحاث فاعليتها فى تحفيز معدل الأيض وحرق الدهون، وكما كشفت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين يتناولون الفول السودانى بكثرة غالباً ما يفقدون وزنهم بشكل أفضل.

القهوة من أبرز المشروبات الحارقة للدهون


2. القهوة:تحتوى على الكافيين، وأثبتت العديد من الدراسات فاعليته فى تعزيز حرق الدهون والسيطرة على الوزن، وكما أنه يسرع عملية الأيض والتمثيل الغذائى.

3.البطاطس المسلوقة:تتمتع بقدرة عالية على تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء السريع، وهو ما يساعدك على تناول سعرات حرارية أقل على مدار اليوم.
4. زيت جوز الهند:كشفت الأبحاث الحديثة عن أن زيت جوز الهند يعزز الشعور بالامتلاء والشبع، وكما أنه يعزز قدرة الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية، ويقلل بشكل ملحوظ من محيط الخصر حال تناول 30 ملى منه بشكل يومى منتظم.

خل التفاح يحد من الشهية والشاى الأخضر يسرع الحرق


5.تناول الأسماك واللحوم منزوعة الدهون يمد الإنسان بقدر رائع من البروتينات ويحفز شعوره بالشبع، وهو ما يقلل من قدر السعرات الحرارية التى يتم تناولها على مدار اليوم.
6.خل التفاح:أثبتت الأبحاث الطبية الحديثة فاعليته فى الحد من الشهية حال تناوله مع الوجبات الغنية بالكربوهيدرات، وقد يساهم بشكل ملحوظ فى التخلص من الوزن الزائد حال تناوله بشكل يومى منتظم.
7.الشاى الأخضر:من المشروبات المعروفة بفاعليتها فى تحفيز الأيض وتسريع معدل حرق الدهون، والتخلص من الوزن الزائد، نظراً لاحتوائه على مادتى "كافيين" و"EGCG" .

تخلص من السمنة باستخدام الشطة والجريب فروت


8.الشطة:غنية بمادة الكابسايسين، والمعروفة بدورها فى الحد من الشهية وتسريع عملية حرق الدهون.
9.المياه:تناول المياه وخاصة قبل الوجبات قد يساعد بشكل ملحوظ فى فقدان الوزن لأنها تعزز عملية الأيض، وكما تحفز الشعور بالامتلاء والشبع.
10.الجريب فروت:كشفت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من مركز جونز هوبكنز بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الجريب فروت يعد من الأطعمة الممتازة للتخلص من الوزن المفرط، وكما يحد من اكتساب الكيلوات الزائدة.

يستقبل "اليوم السابع" أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالى

health@youm7.com.




موضوعات متعلقة..


4 أطعمة مذهلة تساهم فى حرق الدهون.. منها جوز الهند والمكسرات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة