محافظ المنوفية يغلق مستودع بوتاجاز.. ويشدد على تفعيل دور الرقابة

الأربعاء، 11 مارس 2015 12:34 م
محافظ المنوفية يغلق مستودع بوتاجاز.. ويشدد على تفعيل دور الرقابة الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، غلق مستودع بوتاجاز ملك المواطن أحمد عبدالعزيز السيد، بناحية شبرا قبالة مركز قويسنا نهائيًا وسحب ترخيصه وإسناد حصته لأقرب مستودع بوتاجاز بالمنطقة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم إخطار شركة الغازات البترولية بإيقاف الشحن للمستودع اعتبارا من 10/3 وإسناد حصة المستودع لشركة شيماء محمد عبدالحى عبدالسميع بناحية كفر زين الدين مركز قويسنا، مؤكدا على أن قرار الغلق جاء نتيجة سوء السلوك وعدم الانضباط فى العمل مما يؤثر سلبا على احتياجات المواطنين وعدالة التوزيع.

من جانبه أوضح مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، أنه بتاريخ 31/1 /2015 تم تحرير المحضر رقم 2678 لسنة 2015 جنح قويسنا ضد صاحب المستودع لمخالفته المرسوم بقانون 95 لسنة 1945 والقرار الوزارى رقم 102 لسنة 2011 لعدم مزاولة النشاط على الوجه المعتاد.

وأضاف أنه بتاريخ 6/2/2015 تم تحرير المحضر رقم 3539 لسنة 2015 جنح قويسنا ضد صاحب المستودع، لتلاعبه فى عدد 300 أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم زنة 12.5 كجم.

كما تم تحرير محضر رقم 4412 لسنة 2015 جنح قويسنا بتاريخ 18/2/2015 لتلاعبه فى عدد 300 أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم زنة 12.5 كجم وإعاقة الحملة المكلفة بالمرور على المستودع وعدم تواجد المدير المسئول ساعة المرور بالمستودع.

وأكد الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية على استمرار اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة لكل من تسول له نفسه فى إهدار حق المواطن وإهمال ما تكفله به الدولة من أعمال، مشيرا إلى أن سلعة البوتاجاز تعد سلعة حيوية وهامة وتشكل احتياجا أساسيا للمواطنين.

وفى سياق آخر، قامت اللجنة المشكلة من الطب البيطرى والزراعة والبيئة ووحدة مرافق أشمون وشرطة المسطحات والتموين لنشر الوعى بين المواطنين بمدى خطورة أنفلوانزا الطيور وكيفية التعامل مع الطيور التى تظهر عليها أعراض الإصابة والتوعية بالطرق الصحية لنقل مخلفات الذبح والطيور النافقة للمدفن الصحى، ومتابعة الأسواق ومحلات بيع الدواجن الحية والمجمدة للتأكد من الالتزام بالاشتراطات والمعايير الصحية لتداول الطيور ونقل المخلفات.

يأتى هذا فى إطار مكافحة انتشار العدوى لما يسببه المرض من خطورة على حياة الإنسان والثروة الداجنة التى تعد مصدرا بديلا للحوم الحمراء، حيث قامت اللجنة بالمرور على بعض شوارع وأسواق مدينة أشمون، أسفرت جهودها عن ضبط 8 من الباعة الجائلين بحوزتهم 75 طائرا لمخالفتهم الشروط الصحية لتداول الطيور الحية، ودفن 65 طائرا فى المدفن الصحى طبقا للشروط الصحية، كما أسفرت الجهود عن زيارة 72 منزلا لتوعية الأهالى بخطورة مرض أنفلوانزا الطيور.

كما أشار اللواء أسامة فرج سكرتير عام محافظة المنوفية إلى الدور الرئيسى والفعال التى تقوم به الرائدات الريفيات للتوعية بخطورة هذا المرض، وكيفية التعامل مع الطيور النافقة والتخلص السليم منها وضرورة تفعيل دور خطباء المساجد فى توعية المواطنين بالمرض وكيفية التعامل معه والوقاية منه.

من جانبه، شدد محافظ المنوفية على ضرورة الاستمرار فى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، وتوفير الأمصال بجميع مستشفيات المحافظة مع تفعيل دور الرقابة على الأسواق وأماكن البؤر المصابة بالإضافة إلى التعاون مع إدارة شرطة المرافق بالمنوفية لتشديد الكمائن لمراقبة السيارات الناقلة للطيور والتوقف عن نقل الطيور من وإلى المحافظات وكذا ضرورة إبلاغ شرطة المرافق عن الأسواق التى يباع بها الطيور المصابة بأسعار زهيدة، وعمل لجنة مشتركة لمراقبتها فى كافة ربوع المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة