الباييس: الحكم ببراءة برلسكونى فى القضية الجنسية تمكنه من العودة للحياة السياسية

الخميس، 12 مارس 2015 12:59 م
الباييس: الحكم ببراءة برلسكونى فى القضية الجنسية تمكنه من العودة للحياة السياسية رئيس الحكومة الإيطالية الأسبق سيلفيو برلسكونى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت صحيفة الباييس الإسبانية على إعلان محكمة فى إيطاليا ببراءة رئيس الحكومة الإيطالية، الأسبق سيلفيو برلسكونى من تهمتى إساءة استخدام السلطة، وممارسة الجنس مع قاصر بأجر، قائلة تحت عنوان "برلسكونى الأبدى يخرج من قضية روبى جيت": إن الحكم ببراءة برلسكونى سيجعل من السهال عودته للحياة السياسية مرة أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن حكم على برلسكونى (78 عاما) فى المحاكمة الأولى، التى أجريت فى 2013 بالسجن 7 سنوات، لكن محكمة الاستئناف فى ميلانو ألغت الحكم وبرأته العام الماضى، ورفضت محكمة النقض فى روما فى حكمها، والذى أصبح نهائيا الآن طلب استئناف تقدم به الادعاء فى ميلانو لإلغاء البراءة وإجراء محاكمة جديدة.

واتهم برلسكونى بممارسة الجنس بأجر مع قاصر تعمل راقصة فى ملهى ليلى تدعى كريمة المحروقى الشهيرة باسم "روبى سارقة القلوب" خلال حفل أقامه فى فيلته بالقرب من ميلانو عندما كان رئيسا للوزراء فى 2010.. كما أدين برلسكونى بتهمة سوء استغلال سلطته لإخراج المحروق، التى كانت تبلغ من العمر آنذاك 17 عامًا من السجن فى اتهامات بالسرقة.

وأوضحت الصحيفة أن على الرغم من أن عودة برلسكونى للحياة السياسة كان غير ممكن خاصة بعد الحكم على بـ 4 سنوات فى السجن بتهمة التهرب الضريبى فى قضية ميدياست، إلا أن الآن بعد الحكم ببراءته فى القضية الجنسية، التى أثارت جدلا واسعا وغضبا كبيرا من الشعب الإيطالى ضده، فأصبح من السهل العودة إلى الحياة السياسة ويصبح زعيما محافظا كعادته.

التعليق - 2015-03 - اليوم السابع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة