الصحف الإسبانية: الأرجنتين تدعو فنزويلا والولايات المتحدة للحوار البناء والمفاوضات السلمية.. العقوبات الأمريكية ضد فنزويلا تتسبب فى أزمة داخلية بسبب الصلاحيات التى طالب بها مادورو

الخميس، 12 مارس 2015 01:21 م
الصحف الإسبانية: الأرجنتين تدعو فنزويلا والولايات المتحدة للحوار البناء والمفاوضات السلمية.. العقوبات الأمريكية ضد فنزويلا تتسبب فى أزمة داخلية بسبب الصلاحيات التى طالب بها مادورو الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيه بى سى: الأرجنتين تدعو فنزويلا والولايات المتحدة للحوار البناء والمفاوضات السلمية



أعربت الحكومة الأرجنتينية عن قلقها بشأن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة الأمريكية ضد فنزويلا، والتى تعتبرها تشكل تهديدا لأمنها القومى، ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فقد اعتبرت الأرجنتين أنه "غير صحيح على الإطلاق أن فنزويلا أو أى بلد من أمريكا اللاتينية تشكل خطرا أو تهديدا للأمن القومى للولايات المتحدة".

إيه بى سى- 2015-03 - اليوم السابع

وأضافت الحكومة الأرجنتينية أن هناك ضرورة للحوار البناء والمفاوضات السلمية التى تعد السبيل الوحيد لتجاوز الخلافات، وترفض فى الوقت ذاته أى تدخل فى الشئون الداخلية للدول الأخرى.


الموندو: العقوبات الأمريكية ضد فنزويلا ستسبب أزمة داخلية بسبب الصلاحيات التى طالب بها مادورو



أما صحيفة الموندو الإسبانية فقد سلطت الضوء على مطالبة الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو من البرلمان صلاحيات أكبر لمحاربة الإمبريالية وحفظ السلام، قائلة إن "العقوبات الأمريكية ضد فنزويلا جعلت مادورو يطالب بصلاحيات أكثر مما سيؤدى إلى أزمة داخلية فنزويلية حيث إن المعارضة لن تقبل بمثل هذا الإجراء".

الموندو- 2015-03 - اليوم السابع

وأكد مادورو أنه سيطلب من الجمعية الوطنية التى يشكل الحزب الاشتراكى الحاكم الأغلبية فيها أن تمنحه الصلاحيات الخاصة للمرة الثانية خلال حكمه الذى يقترب من عامين، مضيفا "أهنئكم إنه لشرف أن تكونوا على قائمة العقوبات الأمريكية"، مشيدا بأعضاء إدارته الذين خضعوا للعقوبات الأمريكية.

وعين مادورو رئيس المخابرات الوطنية الفنزويلية جوستافو جونزاليز الذى اتهمته واشنطن بالضلوع فى أعمال عنف ضد محتجين مناهضين للحكومة وزيرا جديدا للداخلية، ولم يتضح ما إذا كان جونزاليز سيجمع بين إدارة جهاز المخابرات ومنصب وزير الداخلية.

وكان الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد وقع قرارا بفرض عقوبات جديدة على المسؤولين الفنزويليين السبعة، فيما استدعت كراكاس القائم بأعمال سفارتها فى الولايات المتحدة للتشاور.


الباييس: الحكم ببراءة برلسكونى فى القضية الجنسية تمكنه من العودة للحياة السياسية



علقت صحيفة الباييس الإسبانية على إعلان محكمة فى إيطاليا ببراءة رئيس الحكومة الإيطالية الأسبق سيلفيو برلسكونى من تهمتى إساءة استخدام السلطة وممارسة الجنس مع قاصر بأجر، قائلة تحت عنوان "برلسكونى الأبدى يخرج من قضية روبى جيت" إن الحكم ببراءة برلسكونى سيجعل من السهال عودته للحياة السياسية مرة أخرى.

الباييس- 2015-03 - اليوم السابع

وأشارت الصحيفة إلى أن حكم على برلسكونى (78 عاما) فى المحاكمة الأولى التى أجريت فى 2013 بالسجن 7 سنوات، لكن محكمة الاستئناف فى ميلانو ألغت الحكم وبرأته العام الماضى، ورفضت محكمة النقض فى روما فى حكمها والذى أصبح نهائيا الآن طلب استئناف تقدم به الادعاء فى ميلانو لإلغاء البراءة وإجراء محاكمة جديدة.

واتهم برلسكونى بممارسة الجنس بأجر مع قاصر تعمل راقصة فى ملهى ليلى تدعى كريمة المحروقى الشهيرة باسم "روبى سارقة القلوب" خلال حفل أقامه فى فيلته بالقرب من ميلانو عندما كان رئيسا للوزراء فى 2010. كما أدين برلسكونى بتهمة سوء استغلال سلطته لإخراج المحروق التى كانت تبلغ من العمر آنذاك 17 عاما من السجن فى اتهامات بالسرقة.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من أن عودة برلسكونى للحياة السياسة كان غير ممكن خاصة بعد الحكم عليه بـ4 سنوات فى السجن بتهمة التهرب الضريبى فى قضية ميدياست، إلا أن الآن بعد الحكم ببراءته فى القضية الجنسية التى أثارت جدلا واسعا وغضبا كبيرا من الشعب الإيطالى ضده فأصبح من السهل العودة إلى الحياة السياسة ويصبح زعيما محافظا كعادته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة