أحمد شمس: برنامجى "مصر.كوم" يقتحم الجانب المظلم فى عالم "الإنترنت"

الجمعة، 13 مارس 2015 04:34 ص
أحمد شمس: برنامجى "مصر.كوم" يقتحم الجانب المظلم فى عالم "الإنترنت" أحمد شمس المذيع بالقناة الأولى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد شمس المذيع بالقناة الأولى، إن برنامجه الجديد "مصر.كوم" سينطلق قريبًا على شاشة التليفزيون، بعد موافقة مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون عليه.

وأضاف شمس فى تصريحات لـ"اليوم السابع" البرنامج يعمل على فكرة الإعلام "البديل" والذى يلقى إقبالا كبيرا، وأصبح منافسا للإعلام التقليدى.

وأشار شمس إلى أن البرنامج تركيزه سيكون على الجانب المظلم فى عالم الإنترنت، وهو عالم لا يعرف عنه الكثيرون فى مصر شىء، وأكد شمس أنه أثناء تحضيره للبرنامج، اكتشف أن معرفته بالإنترنت ليست كاملة على الرغم من تخصصه فى هذا المجال، وهو ما يعنى أن عالم "الإنترنت" بحر كبير.

وضرب شمس مثلا لما يتضمنه البرنامج، قائلا إنه سيبرز بعض المواقع الإلكترونية الموجودة على شبكة الإنترنت منذ عام 2002، ولا نعلم عنها شىء، وهى مواقع متخصصة فى تحضير الصور والفيديوهات، ومن ثم يبدأ جمهور "السوشيال ميديا" فى نشرها .

وأضاف أن هذه المواقع تقوم بتحضير صور وفيديوهات ترصد فيها بعض الأحداث، وتدعى أنها تحدث فى مصر، إلا أنه فى حقيقة الأمر تكون فى مكان آخر، ولكن البعض ينشر تلك الصور على اعتبار أنها حدثت فى مصر، لأن مواقع السوشيال ميديا من الصعب التحكم فيها أو "الوصاية" على أحد.

وشدد أن مهمة البرنامج أن يعطى للمشاهد الطريقة التى يتأكد من خلالها من تلك الصور والفيديوهات، بل الأكثر من ذلك أنها تعطيه معلومات عن تلك الصور أو الفيديوهات.


موضوعات متعلقة :



رئيس الأولى: عرض مسابقة "فرصة سعيدة" السبت لتشجيع الشباب على الابتكار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة