الرئيس التنفيذى لـ"دى إتش إل": مضاعفة الإنفاق الاستثمارى للشركة بمصر لمليار جنيه

الجمعة، 13 مارس 2015 02:37 م
الرئيس التنفيذى لـ"دى إتش إل": مضاعفة الإنفاق الاستثمارى للشركة بمصر لمليار جنيه نور سليمان الرئيس التنفيذى لشركة "دى إتش إل إكسبرس"
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نور سليمان الرئيس التنفيذى لشركة "دى إتش إل إكسبرس" للشرق الأوسط وشمال إفريقيا" إن الشركة تعتزم مضاعفة استثماراتها خلال الفترة القادمة لتصل إلى مليار جنيه مصرى عبر إنفاق استثمارى يستهدف إنشاء مبنيين جديدين فى مدينة مطار القاهرة الدولى العالمية.
وأضاف سليمان - خلال مقابلة صحفية مع وكالة أنباء الشرق الأوسط - أن (مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى - مصر المستقبل) بمثابة دعامة أساسية لبرنامج الإصلاح الطموح الذى تعكف على تنفيذه الحكومة المصرية فى الوقت الراهن، وذلك بهدف هيكلة وتحويل القاعدة الاقتصادية للبلاد، وذلك من خلال تحسين الإنتاجية، وتشجيع النمو بقيادة القطاع الخاص ودعم العدالة الاجتماعية، والقضاء على البيروقراطية التى تفتح الباب أمام الفساد.
وأكد أن الشركة تسعى لتحويل مصر إلى أكبر مركز تجارى للشحن والنقل فى أفريقيا والعالم أجمع لتكون بمثابة النقطة المركزية التى يتم فيها تجميع كل أعمال الشحن والنقل الخاصة بمنطقة شمال أفريقيا والقارة الأفريقية والتى تأتى من أوروبا داخل المنطقة الحرة فى مطار القاهرة ثم يعاد فرزها وتوزيعها مرة أخرى.
وأكد أن هناك نظرة تفاؤلية داخل الشركة بأن الأوضاع فى مصر ستتحسن خلال الأيام القادمة وهو ما يدفع "دى إتش إل" إلى أن تنفذ مخططاتها الهادفة إلى أن تكون مصر مركزا كبيرا لتجميع وإعادة توزيع البضائع القادمة من أوروبا لأفريقيا.
وشدد على أن حجم التسهيلات التى تعطيها الدولة للمستثمرين وتوافر البنية الأساسية والقضاء على المعوقات البيروقراطية تساعد المستثمر على تنفيذ مشروعاته الاستثمارية، والوصول بمصر لأن تصبح نموذجا مماثلا لدبى أو هونج كونج .. موضحا أن ما يعنى المستثمر فى المقام الأول حزم التشريعات والقوانين التى تسهل وتضمن تنفيذ استثماراته.
ونفى أن تكون الشركة قد تأثرت بالسلب بسبب الصراعات الإقليمية الدائرة فى منطقة الشرق الأوسط .. مشيرا إلى أن شركة "دى إتش إل" هى الوحيدة حاليا التى تصل إلى كافة المناطق داخل سوريا والعراق وليبيا.
تجدر الإشارة إلى أن "دى إتش إل إكسبريس مصر" بدأت نشاطها رسميا فى مصر مع مطلع الثمانينات بمكتب صغير فى منطقة وسط البلد وكان عدد العمال وقتها 24 موظفا حتى وصل اليوم إلى 40 فرعا منتشرة فى مختلف المحافظات المصرية وأكثر من 400 موظف، بالإضافة إلى أسطول من السيارات يصل إلى 100 سيارة تقوم بتوزيع طرود الشحن فى جميع محافظات مصر.
كانت شركة "دى إتش إل" قد قامت مؤخرا بتوقيع اتفاقية إنشاء أكبر مركز لصناعة الشحن والخدمات اللوجيستية فى قارة أفريقيا من خلال المنطقة الحرة الخاصة بـ"دى إتش إل" داخل قرية البضائع الجديدة بمطار القاهرة، والتى تضم صالة تخليص جمركى خاصة بالشركة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة