سلطان الجابر: المشاريع الإماراتية بمصر بعد 30 يونيو وفرت 900 ألف فرصة عمل

السبت، 14 مارس 2015 12:37 م
سلطان الجابر: المشاريع الإماراتية بمصر بعد 30 يونيو وفرت 900 ألف فرصة عمل وزير الدولة الإماراتى سلطان الجابر
كتب بعثة شرم الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الدولة الإماراتى سلطان الجابر، اليوم السبت، إن المشاريع الإماراتية فى مصر منذ 30 يونيو 2013، أسهمت فى خلق 900 ألف فرصة عمل فى مشاريع تخدم 10 ملايين مصرى.

وفى كلمته أمام مؤتمر مصر الاقتصادى، قال الجابر إن الفترة من 2011 حتى يونيو 2013، كان لها أثر سلبى على الاستقرار والاقتصاد فى مصر، بعدها قامت حكومة الإمارات بإنشاء مكتب تأسيسى لتحقيق الاستقرار والتنمية الاقتصادية فى مصر.

وأضاف: "اتفقنا مع الحكومة المصرية على تنفيذ مشاريع خاصة بالبنية التحتية والطاقة والرعاية الصحية والنقل والمواصلات".. مشيراً إلى أن هذه المشاريع تم اختيارها على أساس أنها الأسرع فى تحقيق نتائج ملموسة يشعر بها المصريون.

واعتبر الجابر، المسؤول عن ملف المساعدات الإماراتية لمصر، أن المؤتمر الاقتصادى نجح فى تحقيق أمرين، أولهما تأكيد المجتمع الدولى على أهمية مصر ودورها المحورى، وثانيهما التأكيد على أن مصر تسير فى الاتجاه الصحيح لبناء الاقتصاد.

وتابع: "بدأنا نرى نتائج للخطوات الإصلاحية للحكومة، فالمؤشرات العامة لتقرير صندوق النقد الدولى الخاص بمشاورات المادة الرابعة بخصوص مصر كان إيجابيا، كما بدأنا نلمس روحا جديدة للمبادرة من الحكومة المصرية".

وفى ختام كلمته أكد الجابر أن المؤتمر نقطة بداية فى الطريق الجديد للاقتصاد المصرى، وعلى مجتمع الأعمال الالتزام بالاستثمار وعلى الحكومة الالتزام بالإصلاحات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة