ديلى تليجراف: إجبار المسلمين على طبع رسوم مسيئة للرسول احتمال وارد

الأربعاء، 18 مارس 2015 03:57 م
ديلى تليجراف: إجبار المسلمين على طبع رسوم مسيئة للرسول احتمال وارد مظاهرات فى أوروبا - صورة أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار صراع محموم ينتظر داخل المجتمع الغربى حول الاعتراف بالشواذ جنسيا، ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن محاميا حقوقيا بارزا قال: إن عاملى الطباعة المسلمين قد يضطرون لإنتاج رسوم مسيئة للرسول محمد إذا تم تأييد القضية المرفوعة ضد مخبز لرجل مسيحى رفض صنع كعكة زواج لمثليين.

وأوضحت الصحيفة، الأربعاء، أن أيدين أونيل حذر أن قضية تمييزية ضد شركة "أشرز" للخبز، التى رفضت طلب صنع كعكة تحمل الشخصيات الكارتونية بيرت وايرنى تحت عنوان "ادعموا زواج المثليين"، يمكن أن تقيض حرية العقيدة.

وحذر أيدين من الآثار المترتبة على هذه القضية، وقال إن الحجج المستخدمة قد تقدم تبريرا قانونيا لإجبار شركة ملابس، تمتلكها سيدة مثلية الجنس، على طباعة أقمصة تندد بزواج مثلى الجنس باعتباره رجسا، أو إجبار موقع إلحادى لتصميم موقع يؤكد أن الله هو من صنع العالم فى ستة أيام.

وتقول الصحيفة إن الخلاف حول كعكة "بيرت وايرنى"، قسم الآراء بشكل حاد فى شمال أيرلندا، حيث يوجد المخبز، مما قاد إلى محاولات لتقديم ما يسمى بـ"شرط الضمير" فى قانون البلاد، وأكد المؤيدون أن هناك حاجة لحماية حرية العقيدة، فيما زعم معارضون أن الأمر يعنى تقنين التمييز ضد المثليين.


موضوعات متعلقة..


- الولايات المتحدة تدافع عن حقوق المثليين حول العالم بتعيين موفد خاص.. الخارجية الأمريكية: الموفد سيكون موظفاً مثلياً معلناً لتأكيد التزامنا بحماية الحقوق الإنسانية لكل الأشخاص








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة