5 أخطاء تتجنبها العروس قبل زفافها

الثلاثاء، 24 مارس 2015 06:01 م
5 أخطاء تتجنبها العروس قبل زفافها أخطاء تتجنبها العروس
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوم الزفاف هو حلم كل عروس لذلك تبحث دائما معظم المقبلات على الزواج على شتى السبل والطرق التجميلية المختلفة لتظهر بشكل أكثر تألقا وتميزا فى ليلة العمر لكن وسط هذا البحث الدائم ربما يقعن فى بعض المشاكل التجميلية التى تسبب لهن أضرارا بالغة فيما بعد، لذلك يقدم أخصائى العناية بالبشرة " شادى شهاب" مجموعة من الأخطاء التى يفضل أن تتخلى العروس عن مزاولتها قبل زفافها.
تجفيف الشعر بالمنشفة - 2015-03 - اليوم السابع

تجفيف الشعر بالمنشفة



1-لف الشعر المبلل فى منشفة لتجفيفه


الشعر الرطب يكون أكثر عرضه للتكسر إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح، ولف الشعر الرطب بمنشفة يؤدى إلى تشابكه وتكسير غلاف الشعر الخارجى.
وحتى تجففى شعرك دون إضرار به، استخدمى قطعة كبيرة من الملابس القطنية وضعيها على شعرك مع الضغط عليه برفق.
 فتح بثور الوجه - 2015-03 - اليوم السابع

فتح بثور الوجه




2-فتح البثور


فتح البثور لتسريع جفافها يزيد من فرص ظهور الندوب كما يمكن أن يؤدى إلى تفاقم الالتهاب، فإذا كان لديك حب شباب قبل زفافك فمن الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية، كما يجب تناول الأطعمة الصحية واتباع نظام العناية بالبشرة لتجنب ظهور البثور قبل الزفاف.

فرش مكياج قديمة - 2015-03 - اليوم السابع

فرش مكياج قديمة



3-استخدام فرش الماكياج دون تنظيف


الجراثيم وزيوت البشرة تتراكم فى فرش الماكياج وعندما تستخدمينها على وجهك دون تنظيفها بشكل صحيح قد تسبب عدوى أو التهاب على البشرة، لذلك، يجب شطف فرش الماكياج مع بعض الماء الفاتر، وتجفيفها فى الهواء، ويمكنك أيضا تنظيفها بشامبو خفيف والقيام بذلك على الأقل مرتين فى الشهر.

تجفيف الشعر بحرارة عالية - 2015-03 - اليوم السابع

تجفيف الشعر بحرارة عالية



4-استخدام الحرارة فى تصفيف الشعر


استخدام مكواة الشعر أو مجفف الشعر يسبب تقصف وانشقاق أطراف الشعر، لذلك احرصى على إيقاف استخدام أى منها قبل زفافك بفترة واتركى شعرك بطبيعته حتى تتمتعين بمظهر صحى لشعرك يوم الزفاف.

عدم إزالة المكياج قبل النوم - 2015-03 - اليوم السابع

عدم إزالة المكياج قبل النوم



5-عدم إزالة الماكياج قبل النوم


الماكياج يسد مسام البشرة ويمنع إفراز الزيوت الطبيعية المسئولة عن ترطيب البشرة، كما يؤدى إلى ظهور حب الشباب نتيجة انسداد المسام، ماكياج العيون أيضًا قد يسبب الحساسية أو الالتهاب إذا ما ظل على عينيك لفترة طويلة، لذلك احرصى على إزالة الماكياج قبل النوم باستخدام مزيل طبيعى للماكياج مثل زيت جوز الهند.



موضوعات متعلقة..


- خلطات البطاطس بالزيتون لتفتيح بشرة اليدين


-الليمون يخلصك من الرؤوس السوداء بالوجه ويحافظ على الأظافر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة